13:37 - 5 يونيو 2017

عـــاجل… ابن كيران يستقبل والدي ناصر الزفزافي

برلمان.كوم

علم موقع “برلمان.كوم” أن أمين عام حزب العدالة و التنمية عبد الإله ابن كيران استقبل اليوم الإثنين، حوالي الساعة الثانية عشر بمنزله بحي الليمون بالرباط، أب و أم ناصر الزفزافي المعتقل الأسبوع الفارط بناء على مذكرة الوكيل العام للملك بالحسيمة لضلوعه في أعمال شغب رفقة مجموعة من رفاقه.

وكان والدا ناصر الزفزافي مصحوبين بمحاميين اثنين من بينهما محمد زيان، نقيب المحامين سابقا ورئيس الحزب الليبيرالي المغربي.

ولم يتمكن موقع “برلمان.كوم” من معرفة موضوع اللقاء و لا الطرف الذي طلبه، لكن تحركات أتباع ابن كيران داخل الحزب خصوصا عبد العالي حامي الدين و محمد رضى و أمينة ماء العينين و كذا النائبة سعاد الشيخي خلال الأيام الماضية تشير إلى محاولة إيجاد مدخل لعبد الإله ابن كيران للعودة للساحة السياسية، و لو عن طريق أزمة الريف.

مصدر من حزب المصباح كشف لموقع “برلمان.كوم” أنه خلال نهاية الأسبوع المنصرم، كلف حامي الدين و منتداه للكرامة النائب البرلماني عن البيجيدي نبيل الإندلسي بربط الإتصال مع عائلات المعتقلين في أحداث الحسيمة ليحتضن الحزب “قضيتهم” و يتولى محاموه الدفاع عنهم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • salim رد

    ما يطلق عليه “حراك الريف” ليس دافعه المطالب الاجتماعية المعبر عنها . لان تلك المطالب يمكن المطالبة بها على المستوى الاقليمي او الجهوي و لا يمكن ان تكون باي حال من الاحوال سببا في رفع علم سوريالي اساء لشباب الريف و لساكنة الريف و هم يضعون وسطه الرمز الصهيوني متناسين ما ارتكبه من جرائم في حق الابرياء الفلسطينيين. الامر في ” الحراك ” هو تشكيلة الحكومة الحالية لانه يطغى عليها الامازيغ خاصة اهل سوس و خلوها من “ريــــــــافة” الـــــذين و جدوا انفسهم خارج التشكيلة . و بالتالي استحضروا عقلية الباسك و نسوا انتماءهم لوطنهم الام و ان قيمتهم ، و هذا متجدر عند الغرب، مرتبطة اساسا بوطنهم المغرب و ليس بغيره. لان الذي يتنكر لوطنه لا يمكن الثقة فيه ابدا. و الحل الذي اعتقد انه مدخل للانفراج في الريف هو ان يشكلوا لجنة تضم حكماءهم و يجلسوا الى مائدة الحوار بخصوص اولا مطالبهم على مستوى الاقليم ثم على مستوى الجهة و الدولة المغربية لا تعدم حلولا في ذلك. و على المستوى الحكومي فربما تعديل حكومي يرتقب ان يتم داخل زمن معقول يضم وجوها من الريف في تدبير الشأن الحكومي.