استمعوا لبرلمان راديو

9:38 - 21 سبتمبر 2021

عادل بركات عن حزب الأصالة والمعاصرة يقود سفينة جهة بني ملال-خنيفرة

برلمان.كوم محمد طماوي

انتخب يوم أمس الاثنين عادل بركات عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالأغلبية المطلقة، رئيسا لمجلس جهة بني ملال-خنيفرة حيث حصل، خلال جلسة التصويت التي حضرها والي جهة بني ملال -خنيفرة الخطيب الهبيل، على 56 صوتا من أصل 57، مع امتناع عضو واحد عن التصويت.

هذا وقد تم خلال نفس الجلسة انتخاب النواب وهم على التوالي، عبد الرحيم الشطبي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والمهدي عثمون عن الحركة الشعبية، ونور الدين الزبدي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ولبنى هائل (الاستقلال)، ورضوان نظير (الأصالة والمعاصرة)، وبناصر أوزوكاغ (الحركة الشعبية)، وبدر التوامي (الأحرار)، وبديعة مقور (الاتحاد الاشتراكي).

وقد أشاد بركات في كلمة بالمناسبة، بطريقة تسيير انتخابات 8 شتنبر على مستوى الجهة، والجهود التي بذلتها السلطات المحلية لإنجاح هذه الاستحقاقات الهامة، معربا عن استعداده للعمل مع كافة مكونات المجلس من أجل تفعيل النموذج التنموي الجديد، ومواصلة الأجرأة الأمثل للجهوية الموسعة، خاصة ما يتعلق بإرساء أسس العدالة المجالية التي تأخذ بعين الاعتبار الفوارق الهائلة بين المجالات الترابية بالجهة.

للتذكير فقد حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 854 مقعدا بمجالس الجماعات التابعة لجهة بني ملال-خنيفرة، وفق نتائج انتخابات 8 شتنبر، فيما احتل حزب الأصالة والمعاصرة المرتبة الثانية ب601 مقعد، متبوعا بأحزاب الحركة الشعبية ب369 مقعدا، والاستقلال ب357 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ256 مقعدا، والتقدم والاشتراكية بـ117 مقعدا.

كما فازت كل من أحزاب الحركة الديمقراطية الاجتماعية ب88 مقعدا، والاتحاد الدستوري ب 74 مقعدا، والعدالة والتنمية ب68 مقعدا، وفيدرالية اليسار الديمقراطي (41 مقعدا) والاشتراكي الموحد (13 مقعدا).

وفي نفس الاستحقاقات حصلت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية على (12 مقعدا)، فيما فاز الحزب الوطني الديمقراطي والحزب الليبرالي وحزب الإنصاف ب(5 مقاعد) لكل منها بينما نال حزبا الخضر المغربي، والبيئة والتنمية المستدامة (04 مقاعد) لكل منهما، وحصلت أحزاب العمل، والوحدة والديمقراطية، والوسط الاجتماعي على ثلاثة مقاعد لكل منها، والشورى والاستقلال على مقعدين.

وبالنسبة  لأحزاب الإصلاح والتنمية، والنهضة، والأمل، والحرية والعدالة الاجتماعية فازت بمقعد واحد لكل منها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *