22:26 - 6 نوفمبر 2018

عاصمة سوس تكرم عزيز داداس بمهرجان السينما و الهجرة

برلمانكم

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان أكادير في اليوم الثاني  من فعاليات المهرجان الدولي  للسينما و الهجرة   تكريم الممثل المغربي المتألق  عزيز داداس عن فيلمه “لحنش” للمخرج إدريس المريني، والذي اكتسح، منذ طرحه في قاعات العرض، الرتبة الأولى على مستوى شباك التذاكر (البوكس أوفيس) في العام الماضي وإلى غاية الآن.

في ثاني يوم من فعاليات المهرجان عجت قاعة سينما ريالطو بالحضور سواء من مخرجين و منتجين و كذا الجمهور السوسي المتعطش لمشاهدة الفيلم الكوميدي نظرا لإنعدام القاعات السينمائية بمدينة أكادير.

و في تصريح عزيز داداس لموقع “برلمان.كوم”، أكد ان هذا التكريم ليس له وحده وإنما للمخرج و لفريق العمل الذي ساعد في إنجاز هذا العمل،وأعلن أنه  بصدد تصوير سلسلة كوميدية ستبث في شهر رمضان الابرك .

و من جهته أكد المخرج إدريس المريني في تصريح ل”برلمان.كوم” أن فيلمه السينمائي “لحنش” برهن على قوته بتتويجه في عدة تظاهرات ومهرجانات سينمائية، مضيفا أنه استطاع أن يحافظ على مكانته وأن يظل صامدا في قاعات العرض السينمائي لمدة سنة تقريبا.

وفي نفس السياق يبث المهرجان برنامج يتضمن تنظيم مسابقتين مفتوحتين في وجه الأفلام القصيرة والطويلة المنجزة خلال السنتين الأخيرتين، ويدور موضوعها حول تيمة الهجرة، إلى جانب تنظيم “ماستر كلاص”، وسلسلة من اللقاءات للتبادل والنقاش حول موضوع الهجرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *