الأخبارخارج الحدودمستجدات

عدد قتلى ضحايا زلزال تركيا يواصل الارتفاع والسلطات تشيد مستشفيات ميدانية وتفتح الجامعات والمدارس لإيواء المتضررين

الخط :
إستمع للمقال

يواصل الزلزال العنيف الذي ضرب تركيا وسوريا فجر يوم أمس الإثنين، حصد أرواح المواطنين، بحيث ارتفع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 3419 قتيلا و20534 جريحا، وفقا لما أكده نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي.

وأفاد المسؤول، ضمن ندوة صحافية صباح اليوم الثلاثاء نقلتها قناة ”TRT عربي” التركية على المباشر، أن السلطات شيدت مستشفيات كبرى في جميع المناطق التي ضربها الزلزال، فيما جرى فتح الجامعات والمدارس لإيواء المتضررين.

وأوضح أوقطاي، أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ أكثر من 8 آلاف شخص ممن علقوا تحت أنقاض الزلزال، مشيرا إلى أن تحسن الظروف الجوية اليوم يسهل من الوصول إلى المناطق المتضررة.

وكانت تركيا، قد علقت الدراسة في كل أنحاء البلاد، إلى غاية 13 فبراير الجاري على خلفية هذا الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر.

وكشفت وزارة الدفاع التركية، وفقا لقناة ”TRT عربي” التركية، أن أكثر من 3 آلاف جندي تركي يشارك في عمليات البحث والإنقاذ الجارية بمنطقة الزلزال جنوبي تركيا.

وأشارت وزارة الدفاع التركية، إلى تكليف “كتائب الإنقاذ خلال الكوارث الطبيعية” للمشاركة بعمليات البحث والإنقاذ في ولايات هطاي وملاطية وعثمانية وقهرمان مرعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى