17:33 - 26 مارس 2020

عدم الامتثال لقرار حالة الطوارئ الصحية يتسبب في حبس شاب بالقنيطرة

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل

أصدرت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، أمس الأربعاء 25 مارس الجاري، أول حكم بالحبس في قضية خرق الطوارئ الصحية،حيث قضت بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة 500 درهم، على شاب من أجل تهم تتعلق بـ”مقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة، والتحريض على ارتكاب جنحة التجمهر بواسطة الصياح المفوه به بالشارع العام، وإهانة رجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم”.

وأكدت مصادر متطابقة لـ”برلمان.كوم”، أن المتهم توبع، بناء على مسطرة بحث تمهيدي أنجزتها الدائرة الأمنية الثانية، على خلفية بتهم، بـ “تحريض مجموعة من الأشخاص على العصيان وعدم ملازمة المنازل، وعدم الامتثال للتعليمات المتعلقة بالطوارئ الصحية، وتعريض عناصر الشرطة للسب والشتم بكلام مخل بالأدب، بعد محاولة نهيه عن الاستمرار في أفعاله”.

وأكدت مصادر الموقع أن المعني بالأمر هو من ذوي السوابق القضائية، وتم إيقافه يوم 22 مارس الجاري من قبل عناصر الشرطة، حيث كان بصدد تحريض مجموعة من الأشخاص على العصيان وعدم ملازمة المنازل وعدم الامتثال للتعليمات المتعلقة بالطوارئ الصحية.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ لها ان المملكة دخلت حالة الطوارئ الصحية، حيث قالت “إنه يتعين على كل مواطنة ومواطن التقيد وجوبا بهذه الإجراأت الإجبارية تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *