11:10 - 18 يوليو 2019

عضو بالبيجيدي متهم بـ”اختلاس” 63 مليون سنتيم لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

برلمان.كوم-ف.خ

طَفت على السطح مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تظهر العديد من الآباء وأولياء الأمور يشتكون من تصرفات (ع.أ) وهو عضو في حزب العدالة والتنمية، بمدينة عين حرودة، ورئيس جمعية التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة، المكلفة بتعليم وتربية الأطفال الذين يعانون من إعاقات.

واتهم آباء وأولياء الأطفال المذكورين، الرئيس بـ”اختلاس” الأموال الممنوحة للجمعية، والتمسوا في هذا السياق من الملك محمد السادس التدخل لوضع حد لتجاوزات المعني بالأمر. حسب ما ذكرته مصادر مطلعة لـ”برلمان.كوم“.

وذكر ذات المصدر أن الشخص “المتلهف” لجمع المال على حساب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كان معروفا على أنه “سلفي”، قبل الانضمام إلى صفوف العدالة والتنمية إبان وصول الحزب إلى الحكومة في عام 2011، وذلك بغية الاستفادة من حماية هذا الأخير وغض الطرف عن شكاوى أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة، الذين طالبوا مرارا وتكرارا بفتح تحقيق في التهم التي يوجهونها للرئيس المذكور.

وحسب مصادر “برلمان.كوم“، فقد وصلت المبالغ موضوع الاتهام إلى ست مائة وثلاثون ألف درهم (630.000dh)، وقد حصل عليها، تضيف ذات المصادر، من تبرعات العديد من المؤسسات، نذكر منها على الخصوص المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة عين حرودة، بالإضافة إلى الجماعة القروية الشلالات، ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *