الأخبارمجتمعمستجدات

عضو في لجنة ضحايا امتحان المحاماة يرد على خرجة وهبي الأخيرة: ليست سوى مناورة

الخط :
إستمع للمقال

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، صباح يومه الثلاثاء، في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، عن إحالة ملف طالب رسب في امتحان المحاماة، على النيابة العامة، بسبب تهم تزوير رقم بطاقته الوطنية.

وقدم الوزير خلال خرجته الإعلامية، العديد من المعطيات مشهرا ورقة الطالب المعني مما يعتبر تأثيرا على القضاء، خصوصا وأن الأدلة والمعطيات يتم تقديمها للقضاء وحده.

وفي هذا الإطار، قال فرحان جواد، عن اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة، في تصريح لموقع “برلمان.كوم“، إنه بعدما تطرق الوزير عبد اللطيف وهبي، لهذه القضية في خرجته الإعلامية، فإنه يريد حاليا التلاعب والقيام بمجموعة من المناورات.

وأوضح فرحان جواد في تصريحه، أن هناك العديد من الخروقات في القضية، والوزير وبعد تطرقه لهذا الأمر، فإنه يريد تمرير رسالة بأن الامتحانات مرت في شفافية، وهذا الأمر مردود عليه.

وأضاف المصدر ذاته، أن القضاء توصل بمجموعة من الشكايات للطلبة المرسبين في الامتحان، وعلى هذا الأساس،  ستكون لدينا ندوة صحفية خلال هذا الأسبوع، ووقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان يوم الأحد، ومجموعة من الخطوات الاحتجاجية الأخرى.

وأكد جواد فرحان، أن المتابعة الجنائية للأشخاص في هذه الحالة غير واضحة، مشيرا إلى أن الخروقات التي تتعلق بالامتحان كثيرة ومتعددة، وفيها العديد من الأدلة التي يجب فتح فيها تحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى