0:29 - 23 سبتمبر 2018

عقدة منافسة المغرب مستمرة.. الجزائر تزاحم المغرب في تنظيم كأس إفريقيا 2019

برلمانكم

يبدو أن عقدة منافسة المغرب في كل شيء ستظل ملازمة للنظام الجزائري الذي يطارد المغرب في كل خطوة. آخر ما تم الكشف عنه من قبل “صحافة الجنرالات” هو رغبة الجزائر في تنظيم نسخة كأس أمم إفريقيا 2019، التي تحوم شكوك حول احتمال سحبها من الكاميرون.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية تصريحات منسوبة لخير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم كشف فيها استعداد بلاده لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، في حالة سحب تنظيمها من الكامرون.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الجزائري يعمل على تجهيز “ملف متكامل” سيتم تقديمه للكاف إسوة بالمغرب الذي يبدو مستعدا لخوض التجربة على غرار بطولة كأس افريقيا للمحليين التي نظمها في آخر دورة بعد سحبها من كينيا، ولاقت نجاحا مبهرا.

وكان المغرب قد عبر في أكثر من مناسبة، عن استعداده لتنظيم هذه التظاهرة الإفريقية في حالة عدم تمكن الكاميرون من الوفاء بالتزاماتها مع الكاف.

لكن يبدو أن النظام الجزائري لا يجد حرجا في إقحام نفسه في ما هو أكبر منه، فالبنية التحتية الرياضية  التي تتوفر عليها بلاد الجنرالات لا تسمح  له حتى بتنظيم بطولة محلية في ظروف جيدة، فما بالك بعرس كروي من حجم كأس افريقيا.

وكشفت تقارير إعلامية أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمح في تصريحاته الأخيرة، الأسبوع الماضي، إلى نية “الكاف” سحب تنظيم البطولة الإفريقية من الكاميرون بسبب عدم اكتمال الاستعدادات الخاصة بالبطولة”.

وقال أحمد في تصريح لوسائل إعلام فرنسية:” لسنا نحن من نلام إذا ما تم سحب تنظيم بطولة من دولة ما، بل الدولة هي التي يجب أن تلام على عدم استكمال الاستعدادات الخاصة بالبطولة”.

ويرتقب أن يحسم الكاف قراره النهائي حول مصير احتضان المونديال الافريقي المقرر تنظيمه صيف العام المقبل، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نهاية الشهر الجاري بشرم الشيخ المصرية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *