16:33 - 8 نوفمبر 2019

عكس الانتقادات .. “الواشنطن بوست” تُعلق على عفوية قبلة سيدة بدوية لـ”إيفانكا”

برلمان.كوم- أ.د

عكس الانتقادات التي وجهت لسيدة مغربية قبلت يد نجلة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال زيارتها لمنطقة سيدي قاسم، قالت صحيفة “الواشنطن بوست”، إن إيفانكا ترامب ابنة رئيس الولايات المتحدة رأت أمثلة من عائلات مغربية حقيقية عندما قابلت أربع نساء استفدن من تغييرات سمحت لهن بامتلاك أراضٍ زراعية.

وأضافت الصحيفة الدائعة الصيت، أن إيفانكا ترامب حضيت بترحيب حار للغاية من سيدات مغربيات، وذلك خلال زيارتها لبلدهن، والتي تهدف إلى تشجيع التمكين الاقتصادي للمرأة في الدولة الواقعة بشمال إفريقيا.

واحتضنت إحدى السيدات البدويات، وتدعى عائشة بورقيب، إيفانكا ترامب وقبلت يديها أثناء اللقاء في بستان زيتون، حيث تزرع ربة المنزل البالغة 59 عاماً والأم لأربعة أبناء أشجار الزيتون والخضراوات في الأرض التي اشترتها مؤخراً.

ونشرت إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صورا لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وهي في قمة سعادتها، ترقص على نغمات موسيقى مغربية كما كشف عن ذلك فيديو تناقله رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

كما ظهرت إيفانكا وهي تتبادل أطراف الحديث مع نساء مغربيات بإحدى مناطق مدينة سيدي قاسم داخل أحد حقول للزيتون، وبدت نلجة ترامب ماسكة بيد إحدى نسوة المنطقة، وهي تسير في تراب الحقل والبسمة تعلو وجهها.

جدير بالذكر أن زيارة إيفانكا ترامب تهدف إلى  الترويج لـ “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” التابعة للحكومة الأمريكية، في إطار برنامج حكومي تم إطلاقه في فبرايرالماضي، يهدف إلى مساعدة 50 مليون امرأة في الدول النامية على التقدم اقتصاديا على مدار السنوات الستة القادمة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *