19:45 - 7 ديسمبر 2019

علاء الدين الجم يتحدث لـ”برلمان.كوم” عن “سيد المجهول” ويكشف علاقته بعمه

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل، إسماعيل الرميدي

قال علاء الدين الجم، مخرج فيلم “سيدي المجهول”، الذي يمثل المغرب ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ18، حيث يشارك في المسابقة الرسمية، إن أحداث الفيلم تدور حول لص سرق أموالا وقام بدفنها بإحدى المناطق المغربية ليلقي الأمن عليه القبض من طرف الأمن ويقضي عقوبة جسنية، وبعد خروجه من السجن يتفاجأ بأن المال الذي دفنه وجعله على شكل قبر قد تحول إلى مزار للناس.

وأضاف ذات المخرج في حوار مع “برلمان.كوم”، على هامش حضوره بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أنه صاغ قصة الفيلم في قالب كوميدي خفيف، حيث جعل أحداثه متسلسلة وواضحة وغير قابلة لكثير من التأويلات، مشيراً إلى أن كل متفرج يمكنه أن يحلل الفيلم بطريقته الخاصة.

وعن علاقته بعمه محمد الجم الممثل والمخرج المسرحي، كشف أنه يعتبره في مقام أبيه، مشيراً إلى أنه ساهم في تربيته والاعتناء به منذ كان صغيراً، “وكان يأخذني معه إلى المسرح، إذ كنت أحضر التدريبات أو العروض المسرحية التي كان يقمها رفقة فرقة المسرح الوطني، وأعتقد أن هذا ما جعلني أحب الفن وأتوجه للإخراج”.

وفيما بخص المشاريع السينمائية التي يمكن أن تجمع بينهم في الامستقبل، أكد أنه يتمنى ذلك، مردفاً بالقول “عمي يشتغل أكثر بالمسرح والتلفزيون وأدواره قليلة بالسينما، لكن إذا قرر أن يشارك في أعمال سينمائية سأشتغل معه بدون تردد”.

وجدير بالذكر أن فيلم “سيد المجهول”، هو الفيلم الوحيد الذي يمثل المغرب في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الثامنة عشر، الذي افتتح يوم 29 نونبر المنصرم، وسيختتم فعالياته اليوم السبت 7 دجنبر الجاري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *