10:12 - 11 سبتمبر 2019

فاس.. إيداع أم تلميذة وقريباتها بالسجن بسبب الاعتداء على مديرة إعدادية

برلمان.كوم: أنوار.د

علم “برلمان.كوم” من مصادر خاصة، أنه تم إيداع أم تلميذة وقريبتين لها، أمس الثلاثاء 10 شتنبر الجاري بسجن بوركايز بجناح النساء ضواحي فاس، بعد اعتدائهم بالضرب والجرح على مديرة إعدادية قاسم أمين الثانوية بمقاطعة جنان الورد.

وتابعت النيابة العامة بابتدائية فاس المتهمات الثلاث، بتهمة “إهانة موظفة عمومية أثناء قيامها بمهامها واستعمال العنف في حقها”، وتمت إحالتهم على هيأة الحكم بالمحكمة نفسها التي أجلت محاكمتهن إلى غاية 17 شتنبر الجاري.

وأوقفت المتهمات بناء على شكاية تقدمت بها المديرة معززة بشهادة طبية، تثبت تعرضها إلى اعتداء جسدي داخل مكتبها بالمؤسسة بعدما رفضت تمكين أم التلميذة من ورقة انتقالها لعدم إدلائها بأي وثيقة قانونية تثبت حضانتها لها.

ونقلت المديرة في حالة غيبوبة إلى مصحة بالمدينة، وزارها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ومسؤولين بجمعية المديرين التي تضامنت معها كما زملاؤها زارها بمختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وتعود تفاصيل الحادث إلى يوم السبت الماضي حينما كانت مديرة إحدى المدارس الإعدادية بمدينة فاس تحاول شرح القوانين المعمول بها داخل المؤسسة لأم إحدى التلميذات، إلا أن هذه الأخيرة لم تستوعب ذلك بسبب إصرارها على انتقال ابنتها لهذه المؤسسة، مما جعلها تثور في وجه مديرة المؤسسة، وقامت بالاعتداء عليها بالضرب، لتفقد الوعي بسبب قوة ضربة الأم الغاضبة. وقد تم نقل المديرة إلى المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تمت محاصرة الأم داخل المؤسسة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *