16:05 - 10 سبتمبر 2019

فاس.. النيابة العامة تطالب بأقصى العقوبات لـ”البيجيديين الأربعة” المتهمين بمقتل آيت الجيد

برلمان.كوم: أ.د

طالب ممثل النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس خلال جلسة اليوم الثلاثاء 10 شتنبرالجاري، بإدانة المتابعين في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، ويتعلق الأمر بأربعة أشخاص ينتمون للبيجيدي، وهم توفيق الكادي وعبد الواحد كريول، وعبد الكبير قصيم، ولعجيلي عبد الكبير.

من جهته، التمس ممثل النيابة العامة الإدانة للمتهمين، كما أشاد بمرافعات دفاع الطرف المدني، وأكد على أن شهادة الخمار الحديوي جاءت حاسمة وحددت دور ومساهمة كل واحد من المتهمين الأربعة في قتل آيت الجيد بن عيسى.

وسبق لمحكمة النقض، أن أمرت بإعادة ملف الأعضاء الأربعة بحزب العدالة والتنمية إلى محكمة الاستئناف من أجل عرضه عليها من جديد، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به الوكيل العام تصديا لقرار الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية، وذلك بعد ظهور مستجدات في الملف.

ويتابع في الملف الذي يعرف آخر أطواره بمحكمة الاستئناف بفاس، كل من توفيق الكادي، الأستاذ الجامعي بجامعة سطات، وعبد الواحد كريول، صاحب مؤسسة تعليمية خصوصية بالرباط، بتهمة “المساهمة في القتل العمد” وعبد الكبير قصيم، المقاول بصفرو، وعبد الكبير لعجيلي، الموظف بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بفاس بتهمة “الضرب والجرح بالسلاح الأبيض”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *