12:52 - 8 نوفمبر 2019

فرنسا.. إخلاء محطة قطار بسبب مغربي يصيح عاريا “الله أكبر”

برلمان.كوم - أ.د

أفادت مصادر إعلامية فرنسية أن شرطة “ريمس” قامت أول أمس الأربعاء، بتوقيف شخص في حالة نفسية “غير عادية”، بسبب قيامه بتصرفات سببت إزعاجا للمسافرين داخل القطار الفائق السرعة “تيجيفي” الذي يربط بين شتوتغارت الألمانية والعاصمة الفرنسية باريس.

وحسب صحيفة “لوباريسان” الفرنسية التي أوردت الخبر، قالت إن الموقوف تجرد من ملابسه بشكل كامل عند حلول القطار بمحطة بيزان، بالقرب من مدينة ريمس الفرنسية، الأمر الذي أدى إلى إخلاء القطارمن  جميع المسافرين واستدعاء الشرطة التي حضرت على الفور.

و أضاف المدعي العام، أن الموقوف لم يبدي أية مقاومة أثناء إيقافه، ولم يكن بحوزته أي سلاح أو متفجرات، مضيفا أنه كان يردد كلمات بالعربية من قبيل “الله أكبر” و يظهر أنه يعاني من خلل عقلي.

وأشارت اليومية الفرنسية أن التحقيقات الأمنية الفرنسية، كشفت أن الموقوف مغربي الجنسية، ويبلغ من العمر(28 سنة)، وهو معروف للشرطة الألمانية، كما أظهر تشخيص الطبيب النفسي أنه يعاني من اختلالات عقلية، وبالتالي تقرر إخلاء سبيله ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية كانت قد أمرت بإخلاء محطة القطار(بيزان) من المسافرين، معتقدة أن الأمر يتعلق بهجوم إرهابي، لتكتشف في الأخير بأنه انسان  يعاني مرض عقلي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *