الأخبارخارج الحدود

فرنسا.. سياسي وزعيم حزب حليف لماكرون يواجه تهمة “إساءة استخدام” أموال عامة

الخط :
إستمع للمقال

قالت مصادر إعلامية أن الهيئة القضائية الفرنسية، اليوم السبت، بد تحقيق أولي بشأن السياسي المنتمي لتيار الوسط والوزير السابق، فرنسوا بايرو في قضية تثير جدلاً منذ فترة طويلة بشأن سوء استخدام الأموال العامة.

وحسب ما نقلت صحيفة ¨ليكسبريس” الفرنسية فإن تهمة “التواطؤ في إساءة استخدام الأموال العامة” وجهت إلى فرانسوا بايرو (68 سنة)، الوزير الفرنسي السابق وحليف الرئيس إيمانويل ماكرون، في قضية مساعدي نواب حزبه “مودم” في البرلمان الأوروبي.

و أضافت الصحيفة أن المحامي بيار كورنو-جنتي صرح قائلا إن “توجيه التهمة الذي جرى الحديث عنه مسبقا في الصحف تقرر بما يتعارض مع كل الأدلة المقدمة”. وتابع “استكمال المراحل التالية سيثبت أن الاتهام لا أساس له على الإطلاق”.

وأشار المصدر أن رئيس حزب الاتحاد من أجل الديموقراطية بقي نحو 10 ساعات في مكتب القضاة في محكمة باريس، أجاب خلالها نقطة بنقطة على كل الأسئلة التي طرحت، وفق مصادر متقاطعة.

ويبحث القضاة عن تحديد ما إذا كان المساعدون البرلمانيون الذين عملوا أيضا على أساس عدم التفرغ لصالح الحزب، أدوا حقيقة المهام التي جرى تمويلها عبر قروض أوروبية، أو إذا حصل تلاعب بهدف تمويل رواتب “مودم”.

والجدير بالذكر أن تحقيقا أوليا كان قد فتح في هذه القضية في يونيو 2017، ما دفع بايرو نتيجة لذلك الى الاستقالة من منصبه كوزير للعدل وتم توجيه الاتهامات لعدد من مسؤولي الحزب منذ منتصف نونبر، بينهم النائبة الأوروبية السابقة والمرشحة السابقة لرئاسة المفوضية الأوروبية سيلفي غولار، ووزير العدل الأسبق، ميشال مرسييه، كما المسؤول المالي في هذا الحزب ألكسندر ناردلا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى