الأخبارخارج الحدودمستجدات

فرونتكس: 15 ألف مهاجر سري بينهم مغاربة وصلوا إسبانيا خلال 9 أشهر

الخط :
إستمع للمقال

كشفت وكالة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي المعروفة اختصارا بـ (فرونتكس)، أن حوالي 15 ألف مهاجر غير نظامي وصلوا إلى السواحل الإسبانية خلال تسعة أشهر الماضية من سنة الحالية 2017.

وحسب تقرير صادر عن وكالة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، فإن اسبانيا سجلت عبور حوالي 14800 مهاجر غير نظامي منذ بداية السنة الحالية إلى غاية شهر شتنبر المنصرم، ما يشكل زيادة بنسبة أكثر من ضعف العدد المسجل خلال نفس الفترة من السنة الماضية 2016.

وقالت الوكالة، أن شهر شتنبر المنصرم سجل أكبر عدد من حيث المهاجرين الذين عبروا السواحل الاسبانية، إذ بلغ حوالي 1800 مهاجر غير نظامي، بارتفاع قدره 25 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأضافت الوكالة، أن أغلبية المهاجرين غير نظاميين ينحدرون من دول المغرب والجزائر وساحل العاج.

فيما سجلت إيطاليا وصول حوالي 104800 مهاجر غير نظامي خلال تسعة أشهر من سنة الحالية 2017، أي بنسبة انخفاض بلغت 21 في المائة مقارنة مع السنة الماضية 2016، بينما ينحدر أغلبية المهاجرين من دول الجزائر وتونس متبوعين بدول نجيريا وساحل العاج، حسب التقرير.

وبلغ عدد المهاجرين غير نظاميين الذين عبروا إلى أووربا خلال تسعة أشهر الماضية حوالي 156 ألف بتسجيل نسبة انخفاض قدرها 66 في المائة مقارنة مع السنة الماضية 2016، يضيف تقرير وكالة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى