فضاء المسلم.. إحراق وتمزيق نسخ من كتاب الله لن يزيد المسلمين إلا تشبثا بدين الإسلام (فيديو) – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

14:30 - 29 يناير 2023

فضاء المسلم.. إحراق وتمزيق نسخ من كتاب الله لن يزيد المسلمين إلا تشبثا بدين الإسلام (فيديو)

برلمان.كوم

يثير البرنامج الأسبوعي فضاء المسلم الذي يبث على إذاعة “برلمان راديو” كل يوم جمعة على الساعة 12 زوالا وعلى القناة الرسمية للإذاعة بموقع يوتيوب، مواضيع هادفة متعلقة بالشأن الديني، تستضيف فيه الصحفية الحسنية قبيبش خطباء المساجد ورؤساء المجالس العلمية وغيرهم من الضيوف المتخصصين في ذات المجال.

حلقة هذا الأسبوع من البرنامج التي بثت على الإذاعة تحمل عنوان “فضاء المسلم.. إحراق نسخة من القرآن الكريم لن يزيد المسلمين إلا تشبثا بدين الإسلام (فيديو)”، وحضر فيها ضيفا الأستاذ الحسين الموس، خصصتها مقدمة البرنامج للحديث عن السلوكات المشينة لبعض المتطرفين الغربيين الذين يكنون لدين الإسلام عداوة شديدة دفعتهم لإحراق وتمزيق نسخ من كتاب الله تعالى.

وخلال الحلقة أدانت مقدمة البرنامج وضيف الحلقة هذا الفعل الذي لا يمت بصلة للديمقراطية التي يتبجح بها الغرب ولا للشعارات التي يهللون بها صباح مساء أمام وسائل الإعلام وفي مختلف المحافل الدولية عن احترام الآخر وحرية المعتقد، حيث أكد الدكتور الموس أن دين الإسلام دين الرحمة والتسامح وأن القرآن الكريم كتاب تكلف الله تعالى بحفظه ولن يؤثر فيه هذا الفعل الصبياني.

كما تحدث فضيلة الدكتور عن رد فعل المسلمين تجاه هذا التصرف إذ أنه لا يجب على المسلم التعامل بالمثل والترفع عن مثل هذه السلوكات اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في تعامله مع غير المسلمين، كما جاء في مجموعة من الأحاديث النبوية مستشهدا بآيات قرآنية في هذا الصدد.

لمتابعة الحلقة:

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *