13:29 - 15 مارس 2019

فضائح فوزي لقجع معروضة بالجملة لا بالتقسيط..

برلمان.كوم

من جديد يفعلها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجامع بين سلطة الميزانية والمال واقتصاد كرة القدم. فبعد ان أغضب فريق الرجاء البيضاوي سابقا لأسباب تنظيمية، أغضبها هذه المرة من وراء الستار بسبب طريقة تدبير مباراة فريق نهضة بركان الذي يرأسه فوزي لقجع والرجاء البيضاوي التي انتهت بالتعادل في السباق القاري وتميزت بضعف التحكيم وسوء أداء الحكم الكامروني.

وعلى إثر هذه المبارة التي كادت أن تعيد الكرة المغرب الى سنوات خلت، قلب فريق الرجاء الطاولة على “الكاف” خاصة أن  ما يروج في الكواليس هو أن فوزي لقجع يعتبر متحكما في دواليب تسييرها، وهدد الفريق الاخضر بالانسحاب من المسابقات القارية، وعوقب حكم المباراة الكامروني “ماكس ديبادوكس” بالإيقاف عن التحكيم سنة كاملة، ونال الفريق البيضاوي ثأره من الفريق المجتهد، نهضة بركان، لكن هذه المرة في البطولة الوطنية بحيث هزمه بحصة ثقيلة جدا 7 أهداف مقابل 3.

ومن النكت التي تداولها عشاق الكرة في المغرب حين تم منع رئيس “الكاف” أحمد أحمد من الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية، أن أرجعوا الأسباب إلى تداعيات مباراة الرجاء ونهضة بركان، وتوقعوا في مستلمحاتهم منع رئيس الجامعة فوزي لقجع أيضا.

ورغم أن فضائح رئيس جامعتنا أصبحت بالجملة خاصة بعد ما حصل في روسيا اثناء مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم، وما حصل في إفريقيا إثر الشجار الذي تحدثت عنه الصحف الكاميرونية والمغربية بين رئيس اتحاد كرة البلد الافريقي الشقيق ورئيس الجامعة المغربية، وما وقع أيضا من أزمات ارخت بديولها على الديبلوماسية المغربية بسبب ما تم تداوله من سعي رئيس الجامعة الملكية لتنظيم كأس إفريقيا في المغرب، وحرمان دولة الكاميرون من هذا الحدث التاريخي، وإعلان لقجع في فيديو شهير أنه يرغب في الانتقام، وفي الاستلذاذ بتنظيم كأس إفريقيا علم موقع “برلمان. كوم” أن فوزي لقجع وقع كل الوثائق لإجراء ديربي الرجاء والوداد البيضاوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم سعى إلى إلغاء المباراة فيما يشبه تلقيه ضغوطا من جهة خارجية رجحت مصادر أن تكون قطرية، علما أن المغرب يلتزم بالحياد التام في النزاع الدائر بين الأشقاء في الخليج العربي.

مشاكل كثيرة تلقي بظلالها على أسلوب تدبير جامعة كرة القدم المغربية، وهي المشاكل التي امتدت تداعياتها بطريقة مجانية إلى السياسة والديبلوماسية المغربية، والآتي أكثر وأكبر ما لم يتم تدارك الأمر. وتدارك الامر يمر حتما عبر رحيل لقجع الذي يعد من بقايا إلياس العماري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *