الأخبارمجتمعمستجدات

فضيحة امتحان المحاماة.. محكمة النقض تؤخر النظر في الملف

الخط :
إستمع للمقال

علم موقع ”برلمان.كوم” من مصادره، أن محكمة النقض، قررت يوم أمس الخميس، تأجيل النظر في ملف الامتحان الكتابي للولوج إلى مهنة المحاماة، الذي أجري يوم 4 دجنبر الماضي.

وأكدت مصادر الموقع، أن محكمة النقض قضت بتأخير جلسة النظر في الطعن بالإلغاء في هذا الامتحان، ليوم 18 ماي الجاري، بعدما قدم بعض الراسبين دعوى أمام الغرفة الإدارية بهذه المحكمة، التي هي بمثابة أعلى هرم قضائي بالمملكة.

وسبق لذات المحكمة، أن قضت بتأجيل الجلسة الأولى ليوم11 ماي 2023 بغية تعميق البحث، حيث قدم فيها دفاع ضحايا هذه ”الفضيحة” مذكرة تعقيبية على المذكرة الجوابية للوكيل القضائي للمملكة.

وتطالب التنسيقية الوطنية لضحايا هذه الفضيحة، بإلغاء نتائج الاختبار الكتابي لنيل شهادة أهلية مزاولة مهنة المحاماة، بسبب تفشي ‘الزبوبية والمحسوبية” وتغييب مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء المغاربة.

كما يطالب ضحايا هذه الفضيحة أيضا بإقالة وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بعد فشله في تدبير هذا الملف، مع تنظيم امتحان جديد للولوج إلى مهنة الدفاع، قبل نهاية السنة الجارية، وهو الأمر الذي أعلنت عن رفضه وزارة العدل، وأكدت عزمها على تنظيم هذا الامتحان بداية السنة المقبلة 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى