برلمان.كوم - فضيحة مجلس الصديقي.. تحويل 200 مليون سنتيم من ميزانية الصحة لتنظيم مهرجان بالرباط
18:31 - 11 يوليو 2019

فضيحة مجلس الصديقي.. تحويل 200 مليون سنتيم من ميزانية الصحة لتنظيم مهرجان بالرباط

برلمان.كوم- فاطمة خالدي

رغم أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة دعت مختلف المؤسسات والهيئات والفعاليات الوطنية إلى الاحتفال بطريقة عادية ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة بمناسبة عيد العرش، إلا أن مجلس مدينة الرباط الذي يترأسه محمد الصديقي المنتمي لحزب العدالة والتنمية اختار مخالفة ذلك، حيث أنه قرر تحويل ميزانية الصحة من أجل تنظيم مهرجان فني بالرباط.

القضية فجرها عمر بلافريج، النائب البرلماني عن “فيدرالية اليسار الديموقراطي”، الذي وجه سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يسائله فيه عن تحويل الميزانية من أجل تنظيم مهرجان فني بالرباط، رغم أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة دعت إلى الاحتفال بطريقة عادية.

واستفسر بلافريج، العثماني عن رأيه في سياسة مجلس الرباط الذي يسيره حزبه، والذي سبق له أن دافع عنه في جلسة برلمانية، مؤكدا أن التحويل عبثي، خاصة أن غالبية المستشفيات والمراكز الصحية العمومية تعيش أوضاعا صعبة بسبب ضعف ميزانيتها وعدم تحويل الاعتمادات المالية المتعلقة “براميد”.

وفي ذات السياق، ساءل بلافريج العثماني عن التدابير التي اتخذتها حكومته منذ سنتين من أجل تحويل الاعتمادات المالية المخصصة “لراميد” إلى المستشفيات والمراكز الصحية العمومية.

ويذكر أن مجلس مدينة الرباط كان قد صادق في شهر يونيو الماضي، على تحويل اعتمادات مالية كانت مخصصة لمصالح الصحة العمومية (قدرت بـ200 مليون سنتيم) إلى بند خاص بتنظيم مهرجان الأنوار بمناسبة ذكرى عيد العرش العشرين لهذه السنة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *