20:14 - 7 ديسمبر 2019

فنانون مغاربة يستنكرون الإشاعات التي راجت حول موت عبد القادر مطاع

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل، إسماعيل الرميدي

استنكر مجموعة من الفنانين المغاربة الإشاعات التي روجها رشيد العلالي مقدم برنامج “رشيد شو” الذي يبث على القناة الثانية دوزيم، بخصوص وفاة الفنان القدير عبد القادر مطاع المعروف عند المغاربة بـ”الطاهر بلفرياط”، حيث اعتبروا أن مثل هذه التصرفات من شأنها أن تخلق نوعاً من الهلع لدى عائيلته ومحبيه.

وفي هذا الصدد قالت الفنانة أميرة القصري، ماكان لرشيد العلالي أن يكتب مثل هذه الإشاعة على صفحته بالفايسبوك، مستطردة أن ” العلالي ربما مقصدش وهو راد البال مزيان، لكن هذ الشي اليدار مزيان، لأن ذلك ولا حظنا ذلك من خلال تفاعل المغاربة مع الخبر عبر الفايسبوك”.

وأكد عبد العالي الغاوي، في تصريح لـ”برلمان.كوم”، على هامش حضوره بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ18، إننا كفنانين معرضين لمثل هذه الإشاعات، مشيراً إلى هذه الأخبار تؤثر على الفنان، “لكننا سعداء بتكذيب هذه الإشاعة، حيث تأكد أن الفنان القدير لازال حي يرزق”.

ومن جانبها أشارت الفنانة أمال التمار، إلى أنه يجب على الأشخاص الذين يروجون إشاعة قتل الفنانين يجب أن يتأكدوا منها قبل نشرها عبر منصات التواصل الإجتماعي، “لأننا في الحقيقة تهولنا على الفنان ديالنا وحاولنا ربط الاتصال به وبعائلته في وقت متأخر من الليل”.

أما الفنان محمد نظيف، فتمنى الشفاء العاجل للفنان مطاع، مردفاً بالقول “ملي سمعت الخبر البارح تأثرت لكن ملي عرفت أنها مجرد إشاعات فرحت”، مضيفاً للأسف أن مثل هذه الأخبار الغير نؤكدة تنتشر بسرعة كبيرة من خلال المنصات الإجتماعية وتجد صداها لدى الناس.

وجدير بالذكر أن عدداً من المواقع الإخبارية المغربية روجت إشاعة وفاة الفنان القدير عبد القادر مطاع، قبل أن تترادع وتطذب الخبر، ما جعل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يتفاعلون مع هذا الخير المزيف بطرق مختلفة، حيث انتقدوا وامتعضوا ترويج مثل هذه الإشاعات القانلة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *