12:57 - 1 ديسمبر 2019

فنانون مغاربة يشيدون بغنى فقرات مهرجان الفيلم بمراكش وكذلك بتكريم منى فتو

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل

أشاد مجموعة من الفنانين بالتنظيم الجيد وبغنى فقرات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ18 التي انطلقت أمس الجمعة وستستمر إلى غاية السابع من شهر دجنبر القادم، مشيرين إلى أن المهرجان أصبح قبلة سينمائية عالمية تؤثت المشهد الثقافي والفني المغربي.

وأثناء مروره بالبساط الأحمر، عبر رشيد الوالي الممثل المغربي، في تصريح لـ”برلمان.كوم“، عن السعادة التي تغمره وهو يحضر إلى المهرجان الذي أصبح يضاهي أقدم المهرجانات العالمية والعربية من قبيل مهرجان كان بفرنسا، ومهرجان القاهرة وعدد من المهرجانات الأخرى.

وعن تكريم الفنانة منى فتو، أوضح الوالي أن تكريمها يعتبر تكريما ً للسينما المغربية كذلك، مردفاً أنه اتصل بها من أجل تهنئتها، “لأنها تستحق هذا التكريم المستحق، وبالمناسبة فهي كانت زميلتي في تكوينات التمثيل، وأنا أؤكد أنها تستحق كل خير”.

أما أمل التمار فكانت فرحتها لا توصف حيث أعادت ربط أواصر الصلة مع جمهورها من خلال مرورها بالبساط الأحمر، وكذا بحب الجمهور لها ولفنها الذي قدمته على مر عقود رفقة فطاحلة الفن المغربي، الذي برز وتألق من خلال عدة تظاهرات فنية وسينمائية وعلى رأسها مهرجان مراكش الدولي للسينما.

وجدير بالذكر أن جل الفنانين المغاربة والعرب والأجانب، الذين مروا بالبساط الأحمر عبروا عن مدى فرحهم وسعادتهم بتواجدهم بالمهرجان وبالمدينة الحمراء الزاهية بألوانها وطيبوبة وكرم سكانها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *