الأخبارمجتمعمستجدات

فهم باش تخدم.. شنو كيقول القانون فمسألة طرد الأجير بسبب إصابته بالسيدا؟ (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

يقدم برنامج “فهم باش تخدم” الذي يذاع على إذاعة “برلمان. راديو” كل يوم ثلاثاء، على الساعة السادسة مساء، وتعده وتقدمه الزميلة سهام العدواني، مجموعة من التوجيهات والاستشارات القانونية المتعلقة بمدونة الشغل، التي تخص بالدرجة الأولى الشباب حديث العهد بالوظيفة أو المقبل على سوق الشغل.

حلقة اليوم التي تحمل عنوان “فهم باش تخدم ..شنو كيقول القانون فمسألة طرد الأجير بسبب إصابته بالسيدا؟ استضافت فيها الزميلة سهام العدواني الأستاذة غزلان ازندور مسؤولة عن النوع وحقوق الإنسان بجمعية محاربة السيدا والأستاذ مروان العياشي محامي بهيئة الرباط مقبول لدى محكمة النقض، حيث تطرقوا ضمن هذا العدد لموضوع الأجير المتعايش مع فيروس السيدا الذي يتم طرده بسبب إصابته بهذا الفيروس.

وأضافت الأستاذة غزلان أزندور أن هذه الفئة تتعرض للنبذ من قبل الزملاء داخل مقرات العمل وكذلك الأصدقاء والعائلة وكل أشكال التمييز التي تشكل عبئا عليهم يكاد يكون أكبر من عبء المرض نفسه.

كما أشارت المتحدثة إلى أن هذا الوصم المحيط بالأجير المتعايش مع فيروس السيدا يمنعه من السعي إلى العلاج حيث يتعرض أحيانا للتمييز في السكن والحصول على العمل أو للطرد.

وشاطرها الرأي الأستاذ مروان العياشي بأن هذا الوصم والتمييز من أكبر العوائق التي تقف في طريق هذه الفئة خوفا من نظرة المجتمع.

المزيد من التفاصيل والتوضيحات .. لنتابع الحلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى