18:30 - 11 سبتمبر 2019

أولاد تايمة.. فوضى عارمة تتسب في وقف عملية تسجيل العمال الزراعيين للعمل بفرنسا (صور+فيديو)

برلمان.كوم -خالد.أ

جحافل من البشر حلت صباح اليوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري، أمام دار الشباب بمدينة أولاد تايمة، وذلك بعد الإعلان عن بدء عملية تسجيل العمال الزراعيين للعمل بفرنسا، وسط فوضى عارمة تسببت في تأجيل عملية التسجيل إلى وقت لاحق.


وحسب موفد موقع “برلمان.كوم” فإن حالة من الفوضى سادت المكان، رغبة من الجميع في التسجيل والذهاب للعمل بفرنسا، والهروب من جحيم البطالة، بعدما أعلنت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، عن انطلاق عملية تسجيل العمال الزراعيين، للعمل في جني الحوامض بكورسيكا بفرنسا، وذلك بعقد عمل محدد في شهرين إلى أربعة.

وقد عرف مقر دار الشباب، منذ الصباح الباكر توافد المئات من الراغبين في التسجيل، من مختلف المناطق التابعة لدائرة أولاد تايمة، مما تسبب في ازدحام وفوضى عارمة، خصوصا بعدما أقدم عدد من الأشخاص على اقتحام مقر دار الشباب، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة وسط المشاركين في هذه العملية، قبل أن تتدخل مصالح السلطة المحلية وتعلن عن تأجيل عملية التسجيل، تفاديا لوقوع اصطدامات.

ولعل ما عرفه اليوم أمام مقر دار الشباب بمدينة أولاد تايمة، يعكس الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الخانقة التي تسببت فيها الحكومة، مما جعل العديد من المواطنين يفكرون في الهجرة والرحيل عن هذا البلد، بحثا عن لقمة العيش، بعدما استعصى عن الحكومة توفير فرص شغل لأبناء المنطقة.


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *