الأخبارخارج الحدودمستجدات

فيديو لشرطي جزائري تم طرده من السكن رفقة عائلته ليلا يثير استياء الجزائريين

الخط :
إستمع للمقال

أثار مقطع فيديو لشرطي جزائري يحكي فيه الظلم الذي تعرض له بعدما طالبته السلطات الجزائرية رفقة أسرته بما في ذلك والدته المسنة، بإخلاء السكن الممنوح لوالده الراحل منذ سنة 1997، استياء الجزائريين وردود أفعال منددة بهذه الممارسات اللاإنسانية حتى تجاه أفراد قوات الأمن.

وأوضح الشرطي المذكور، الذي ظهر في مقطع فيديو من حوالي 7 دقائق، أن المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري أول من تضحي به هو الشرطي، مشيرا إلى أن قرار الإخلاء القسري للسكن الممنوح لوالده منذ سنوات اتخذه النائب العام لمحكمة المسيلة وأيده وكيل الجمهورية الذي أقسم بحسب ذات الشرطي على طرده من السكن المذكور.

وخلال تعبيره عن عدم قدرته المالية على توفير منزل لأسرته، دعا ذات الشرطي في مقطع الفيديو مدير المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري، والرئيس الصوري عبد المجيد تبون، الذي سبق وأعلن بأنه “أب لكل الجزائريين”، إلى التدخل بشكل عاجل من أجل إنهاء “إذلاله” وإنصافه.

وقد أثار هذا الفيديو استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، منتقدين الوضع الحالي في البلاد الذي تنعدم فيه أبسط شروط العيش الكريم، في ظل سياسة النظام العسكري الحاكم الذي يستولي على ثروات البلاد ويستمر في نهبها مقابل إذلال الشعب الجزائري وإجباره على الهجرة لبلدان أخرى، بحثا عن حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى