18:11 - 23 سبتمبر 2018

رغم إعلان سحبهما.. مهرجان إسرائيلي يعرض فيلمين لعيوش وبن مبارك

برلمان.كوم-فاطمة خالدي

لازال فيلم “غزية” لنبيل عيوش، وفيلم “صوفيا” لمخرجته مريم بن مبارك، ضمن قائمة الأفلام المبرمجة بمهرجان “حيفا” الإسرائيلي، رغم أن المخرجين المذكورين صرحا بأن الفيلمين تم سحبهما من القائمة.

وسحب المهرجان فيلم “بلا موطن” لمخرجته نرجس النجار، التي تحفظت منذ بداية “زوبعة” إعلان مشاركة المخرجين الثلاثة في المهرجان عن القيام بأي تصريح صحفي أو إصدار بلاغ للرأي العام، في الوقت الذي لازال فيلم عيوش وبن مبارك مبرمجين على الموقع الرسمي  للمهرجان.

وكان نبيل عيوش ومريم بن مبارك، قد أصدرا بلاغات صحفية، يوضحان فيها أنهما لم يُعلما ببرمجة فيلميهما في مهرجان “حيفا” الإسرائيلي، وأنهما قدما طلبا بسحب الفيلمين من المهرجان، وهو الأمر الذي  لم يحدث إلى حدود اليوم الأحد.

ومن المتوقع، وفق ما هو منشور بموقع المهرجان، أن يتم عرض فيلم “صوفيا”، المبرمج في فئة “بانورما” اليوم الأحد على الساعة السابعة والنصف مساء، (بتوقيت فلسطين)، وأن يتم عرض فيلم “غزية” الذي يشارك في المسابقة الرسمية يوم الأربعاء المقبل.

وكان إعلان مشاركة ثلاثة أفلام مغربية في مهرجان “حيفا” السينمائي قد أثار جدلا واسعا بين المغاربة، مما دفع بعض المخرجين إلى إعلان سحب أفلامهم من المهرجان الإسرائيلي الذي انطلق ابتداء من 22 من الشهر الجاري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *