الأخبارمجتمعمستجدات

قاضي التحقيق بتطوان يقرر متابعة المتهمين الأربعة بإشعال حرائق المضيق في حالة اعتقال

الخط :
إستمع للمقال

قرّر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان، اليوم الخميس، متابعة المتهمين الأربعة بإشعال حرائق المضيق في حالة اعتقال.

وبحسب موقع القناة “الأولى” نقلا عن مصدر قضائي فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان، استمع اليوم للمتهمين الأربعة المشتبه في تورطهم في الحرائق التي اندلعت في غابة “كدية الطيفور” المحادية لمدينة المضيق الاثنين الماضي.

وأضاف ذات المصدر أن هؤلاء المتهمين تمت إحالتهم في حالة اعتقال من طرف الوكيل العام للملك بعدما تم تقديمهم أمامه من طرف عناصر الضابطة القضائية، على قاضي التحقيق باستئنافية تطوان بعدما قرّر متابعتهم بتهم إضرام النار عمدا والمشاركة في ذلك وعدم التبليغ عن جريمة، ليتم إيداعهم السجن.

وأوضح المصدر ذاته، أن المتهمين الأربعة سيخضعون لاستنطاق تفصيلي أمام قاضي التحقيق في جلسات مقبلة، قبل اتخاذ المتعين في حقهم.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمضيق-الفنيدق، ليلة الإثنين، من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في إضرام النار عمدا وإحداث خسائر مادية بملك غابوي تابع للدولة، حيث أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفيات الأبحاث والعمليات الأمنية المكثفة التي أعقبت تسجيل اندلاع حريق بغابة “كدية الطيفور” المحادية لمدينة المضيق.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان، قد أصدر بلاغا الثلاثاء الماضي، أكد فيه أنه على إثر إشعاره بالحريق أصدر تعليماته للشرطة القضائية المختصة بفتح بحث قضائي معمق حول ظروف نشوب هذا الحريق.

وأشار البلاغ إلى أن النيابة العامة ستتابع مراحل التحريات والأبحاث الجارية من قبل الشرطة القضائية المختصة، وستتعامل بالصرامة والحزم اللازمين مع كل مشتبه في تورطه في هذه النازلة، وكذا مع أي حالة مماثلة تستهدف تدمير الوعاء الغابوي ببلادنا والتأثير تبعا لذلك على التوازن البيئي، فضلا عما يلحقه ذلك من أضرار فادحة بالأشخاص والممتلكات، وستتقدم بكل الملتمسات اللازمة للمحكمة من أجل تفريد العقاب المناسب لكل من ثبت ضلوعه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى