استمعوا لبرلمان راديو

13:24 - 8 مايو 2015

بالصور… هذه أسرار جمال و أناقة الأميرة للا سلمى

برلمان.كوم

في مختلف المناسبات العالمية، تتجه الأنظار غالبا للتصريحات واللقاءات والحوارات السرية التي تدور بين القادة. ولكن التغطية الكاملة للحدث لا تكون إلا بتحليل كل التفاصيل المتعلقة بالمناسبة، ويشمل ذلك هندام وأزياء الشخصيات الكبرى.

وفي أي ملتقى عالمي، تبهرنا ملكات وأميرات العالم بأزيائهن الرفيعة والراقية، ولعل تصنيف الأميرة للا سلمى في مقدمة الاستفتاءات المتعلقة بالأناقة، يجعلها مرجعا في الحضور القوي، والشكل الجذاب والباهر.

lalla-salma-ceremonie-religieuse-mariage-prince-guillaume

ويذكر الجميع استفتاء مجلة “هالو” البريطانية التي غطت حدث زواج الأمير ويليام وعقيلته كيت ميدلتون، والذي اتجه معظم المشاركين فيه إلى اختيار قفطان الأميرة لالة سلمى كأرقى زي شهده الحفل، فتفوق بذلك على فستان أخت العروس “بيبا” وفستان أميرتي مونا واسبانيا.

AAaaDJU

العروس كيت رفقة أختها بيبا صاحبة أجمل فستان بعد الأميرة لالة سلمى

وعلى الرغم من أن أميرة الأردن “الأميرة رانيا” تنال إعجاب العربيات بجمالها وشبابها الدائم، والشيخة موزة بمجوهراتها الباهضة، إلا أنهما لم تحصدا الإعجاب الذي نالته الأميرة لالة سلمى، والذي اكتسى بطابع عالمي، جمع بين ميل الغربيات لأزيائها العصرية وبين العربيات اللواتي وقعن في غرام قفاطينها المخملية.

d74dceec84876128cc54d7e27378b1bc

القفطان التاريخي الذي لفت أنظار جميع الحاضرين بزفاف الأمير ويليام

الكاميرات والأضواء تظل مسلطة على الشخصيات العامة، فتلجأ أكبر الصحف والمجلات النسائية للاعتماد على خبراء الموضة والأزياء والتجميل لتحليل أصغر اكسسوارات الشخصيات العالمية وقنص أو ربما تخمين الدور التي تلجأ لها جميلات العالم، من أجل أزيائهن ومجوهراتهن.

وقد خضعت الأميرة للا سلمى مرارا لهذه الاختبارات، ونجحت بها جميعا، مؤكدة على أن المراة المغربية مثال للذكاء والذوق الرفيع والحس المرهف والجمال الطبيعي الذي يتحدث عن نفسه.

فبعيدا عن المكياج الثقيل والتسريحات المعقدة والأزياء غريبة الأطوار، تقف الأميرة المغربية على خيط رفيع، لاختيارها دوما اتجاهات موفقة لا تشوش على جمالها الطبيعي ولا تفقده رونقه.

مكياج الأميرة للا سلمى:

ما يميز الأميرة لالة سلمى عن الأميرات العربيات خصوصا، هو التزامها خطا صارما فيما يخص الزينة، بحيث تحفظ لنفسها منظر الواثقة والجميلة طبيعيا، دون الاحتماء بكيلوجرامات الباودر ولترات الماسكارا لإبراز جمال مزيف. فكما عهدنا منها جميعا فإن الأميرة تستعمل كريمات مربطة فقط، وتحيط عينيها بكحل خفيف وغالبا فاتح اللون، مع ملمع شفاه بسيط، تاركة لبشرتها النضرة وتلألئ عينيها مهمة التعبير عن جمالها الطبيعي.

10371904_712656885496827_8607031441948337169_n

أما بخصوص الشعر، فما يبهر الكثيرات فعلا، ويجعلهن يقتدين بالأميرة، هو حفاظها على لون شعرها بتجنب الأصباغ والتسريحات المعقدة، حيث يعكس شعرها بهذا الاتجاه الناضج صحة وشبابا وقوة دائمين، فالأميرة بلون شعرها الموافق لبشرتها اللبنية، تترك خصلاتها في مختلف المناسبات على سجيتها، مع تموجات بسيطة ومشابك أخاذة.

فالأميرة تدعو بشكل مباشر لالتزام البساطة والثقة من أجل جمال معبر.

أزياء الأميرة لالة سلمى:

أجريت تحقيقات صحفية جدية هنا وهناك، لمعرفة الواقفين خلف أناقة لالة سلمى، وللتوصل للأنامل السحرية التي تبدع قفاطينها البديعة، إلا أن البحث يتوقف عند كلمة “خياطو دار المخزن” فصاحبة السمو تلتزم بتقليد “العائلة الملكية” التي لها قواعدها الخاصة في اللباس والزي، ولها مصصمون خاصون، يدأبون على إظهار سيدات القصر بطلة خاصة ومتجددة.

فبعد استشارة أشهر مصصمات المغرب اللواتي يشتغلن في مناسبات معينة مع أميرات القصر، أمثال مولاطو والرايس وبرادة وغيرهن، أكدن على أن “خياطي دار المخزن” هم المسؤولون عن طلات الأميرات وعلى رأسهن لالة سلمى، وأن ذلك لا يحتاج لكثير من البرهنة، فالذوق المخزني معروف، وأناقته المتفردة لا تحتاج لكثير من التفحص.

moulay rchid

حيث أن قفطان سيدات القصر والذي لا يخضع لصيحات السوق، بل يفرض تحديثاته على سيدات المجتمع، يتميز بتفصيلته التي تلتزم نوعا من الراحة، بحيث لا يتم تضييقه عند الخاصرة، ويعتمد في الغالب لونا موحدا على مستوى الثوب والخيوط الدخيلة، مع الاستعانة بالخيوط الحريرية والصقلي الحر، والأحجار الكريمة المتناثرة دون تكدس أو إثقال للزي، في إبداع خالص ينطق بالأناقة والخفة بدل الابتذال والبهرجة.

0_8ad4f_9a442409_XXL

أحد أفخم إطلالات الأميرة… زفاف الأمير ويليام والأميرة كيت

أما عن الأثواب المعتمدة، فالحديث هنا يدور حول أثواب خاصة من الأورغانزا والحرير والساري المستوردة من الهند وإيطاليا وفرنسا.

مجوهرات لالة سلمى:

436x328_22115_158565

مجوهرات لالة سلمى تتسم بالفخامة دون تكلف، وقد تنوعت طلات الأميرة بين مناسبة وأخرى، باعتماد قطع ذهبية أحيانا، وأخرى ماسية، كما اعتمدت أحجارا كريمة بألوان فخمة في مناسبات خاصة.

35595115

ae7443ee5f37b93faea4296521e63c74

الياقوت يضع لمسته الأخيرة على قفطان لالة سلمى الرفيع بلوني الأبيض والأحمر القاني

طلات لالة سلمى العصرية:
في الحين الذي تخطئ فيه العديد من سيدات المجتمع الفصل بين ماهو كاجوال وماهو “سوقي” وسيئ، تتقن الأميرة لالة سلمى التواضع في لباسها والتبسط فيه دون أن يمس ذلك بذوقها أو أناقتها.

oimage_1400533938

كما أنها تعتمد القصات المتوسطة والتنانير الناعمة، دون إخلال بمركزها الاجتماعي أو مرجعيتها الفكرية والدينية، محافظة بذلك على الشكل الرسمي لحرم هرم الدولة ومثال المرأة المغربية الجميلة.

rania-salma-2a

وقد أبهرتنا لالة سلمى في مناسبات عدة بالألوان الأنثوية الناعمة والقصات الذكية التي تمنحها طولا وتناسقا تامين، وفي الحين الذين تعمد فيه أميرات متعددات إلى بناطيل الجينز والسترات الجلدية، تلتزم لالة سلمى بالأطقم ذات الأثواب الرسمية وبالفساتين القصيرة ذات التصميم الرائع.

lala-salma2

دور الأزياء التي تلجأ لها الأميرات

ولأن الأميرات يخترن قصات خاصة وأنواعا منتقاة من الأثواب، فإن الحقائب والأحذية وحدها تفشي سر وجهتهن، حيث أن عددا من الخرجات الرسمية كشفت توجه وميل لالة سلمى لدار برادا وشانيل وإيف سان لوران والأسطورة “إيلي صعب”.

8123444

فستان ملوكي ملفت بلون ذهبي بارد وأشرطة بيضاء وأحجار أنيقة

990757002

عطور لالة سلمى:

يصعب الحسم في موضوع العطور، ولكن عددا من المتابعين يجزمون أن الأميرة تلجأ دائما لدارين هما: كريستيان ديور وشانيل.

zpb1384592831

وقالت “المشعل” في عددها الذي خصص حيزا مهما لدراسة أناقة سيدة المغرب الأولى، أن الأميرة تميل للنكهات العطرية الخفيفة، وذلك يعني أنها تستعمل عطورا ذات تركيبات مكونة من الزهور البرية، لنسيمها الخفيف ولمستها المريحة والخافتة.

الأناقة بين التفرد والانسياق

يقول المصمم الشهير رالف لورين: “الموضة أن تلبس مايليق بك لا مايجول في السوق”، فاعتبارك شخصا أنيقا وملفتا وذا حس جمالي وذوق رفيع، هو أن تكون ذكيا في دراسة مواطن جمالك، وقادرا على التركيز عليها، واختيار ما يناسب طبعك ومركزك ومهمتك…

والحفاظ على هذا التوازن عكس مايظن الكثيرون أمر صعب، والحسم في أناقة الأميرات وسيدات المجتمع وجميلات السينما والغناء، بكونها مهمة مختصين ليس سببا رئيسا، فرغم اعتمادهن لمن يختار لهن لباسهن ومجوهراتهن إلا أنهن المقرر والمسؤول الأول عن نجاح الطلة أو فشلها.

 المصدر: برلمان.كوم-المشعل

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *