12:10 - 25 مارس 2021

قناة الأولى تكشف عن شبكة برامجها ومسلسلاتها خلال شهر رمضان

برلمان.كوم-ه.ب

كشفت قناة الأولى، عن شبكة البرامج والمسلسلات التي ستعرض عبر شاشتها خلال شهر رمضان الكريم، حيث باتت تسجل سنة بعد سنة تقدما واضحا في نسب المشاهدة إذ وصل عدد المشاهدين خلال ساعة الإفطار خلال شهر رمضان الماضي إلى ما يفوق 5 ملايين، لما تقوم به من مجهودات لتطوير برامجها وتقديم الأفضل لمشاهديها من مختلف الفئات العمرية.

وفي التفاصيل، ستعرضُ القناة “أحلام سيتي”، على الساعة السادسة والنصف، من إخراج مراد الخودي وبطولة محمد خيي، وعمر لطفي، وفاطمة الزهراء بناصر، ونادية آيت، والبشير واكين، ومحمد الشوبي، وناصر أقباب، وفاطمة الزهراء الحرش، ورجاء لطيفين، كما سيتم بث “قهوة نص نص” يوميا على الساعة السابعة وخمس دقائق للمخرج هشام الجباري، الذي يدخل في صنف الكوميديا ​​الاجتماعية، وهو من بطولة محمد باسو، وبديعة الصنهاجي، وسعيد آيت باجة، وساندية تاج الدين، وفتاح الغرباوي.

كما سيعرض سيتكوم “دار الهنا دار الهنا”، يوميا في تمام الساعة السابعة والنصف، من إخراج إدريس الروخ، حيث يشمل مواقف كوميدية متسوحاة من الحياة اليومية، وهو من بطولة، محمد الجم، ونزهة الركراكي، وعبد الصمد مفتاح الخير، وجليلة التلمسي، وعادل أبا تراب، ورشيد رفيق.

أما عن صنف الدراما والتشويق خلال رمضان المعظم سيكون المتتبع المغربي على موعد مع سلسلة، “بنات العساس” على الأولى التي ستعرض على الساعة الثامنة والنصف، للمخرج إدريس الروخ، وسيشارك فيه كل من عزيز الحطاب، وسعاد خيي، ودنيا بوطازوت، ومنى فتو، ومحسن مالزي، وساندية تاج الدين، إلى جانب الجزء الثاني من مسلسل “الماضي لا يموت 2″، للمخرج هشام الجباري، وبطولة كل من رشيد الوالي، وفاطمة خير، وأمين الناجي، وفاطمة الزهراء بناصر، وأحلام الزعيمي، وسعيد آيت باجة، وناصر أقباب.

وستعرض أيضا، أفلام تلفزية جديدة طيلة شهر رمضان من بينها”مولات الورد”، من إخراج عبد الله توكونة وتشخيص عبد الله فركوس، وعبد الصمد مفتاح الخير، وجميلة الهوني، ومحمد الأثير ومجيدة أزناك، ثم “القافز” من إخراج يونس الركاب، وتشخيص طارق البخاري، وحسنا المومني، وياسين أحجام، وبدري منصور، وساندية تاج الدين ورفيق بوبكر.

بينما فضلت القناة السالفة الذكر مواصلة بث حلقات مجموعة من المسلسلات على الساعة الحادية عشرة مساء على رأسهم “البيوت أسرار”، وذلك كل يوم إثنين، وهو من إخراج علاء أكعبون، وبطولة محمد خيي، وسعيدة باعدي، وثريا العلوي، وسعيد باي، وماريا لالواز، وهاجر المصدوقي، ليس هذا فقط، بل ستواصل أيضا بث “الصلا والسلام” كل يوم أربعاء، للمخرجة زكية الطاهري وتشخيص فدوى طالب، ويوسف جندي، ومنية المكيمل، ويوسف لهري، وسعد موفق، وزينب الناجم، إلى جانب “سالف عذرا”، وهي دراما اجتماعية كل يوم خميس في نفس الساعة للمخرجة جميلة البرجي وتشخيص هدى صدقي، وعباس كاميل، وربيع القاطي، وأمال التمار، وجواد السايح.

وسيتم عرض حلقات تشويقية، ومواضيع جديدة ضمن مداولة وقضايا كل يوم جمعة، ثم برنامج ديني “في ظلال الإسلام” وسلسلة محاضرات الدروس الحسنية يلقيها ثلة من كبار الفقهاء وعلماء الدين في حضرة أمير المؤمنين الملك محمد السادس. كما سيبث “أثر ونظر” في منتصف ليل كل يوم إثنين وهو برنامج فكري حواري أسبوعي، يناقش مختلف القضايا والاسئلة المعرفية، والثقافية والاجتماعية، والتاريخية من زاوية فكرية إسلامية، تركز على خصائص وأبعاد الفكر الإسلامي في السياق المعاصر.

هذا، وسيكون المشاهدون على موعد مع سهرات فنية، في “جماعتنا زينة” خلال شهر رمضان المبارك، من توقيع فنانين يمثلون مختلف الألوان الموسيقية، وهو ما يبرز التنوع الموسيقي الغني بالمغرب من خلال تمثيل جميع مناطق المملكة؛ عشاق الموسيقى سيجدون حتما اللون الغنائي الذي يناسبهم، من الموسيقى الحسانية، والموسيقى الأمازيغية بلهجاتها الثلاث، والموسيقى الأندلسية والغرناطية، والحضرة العيساوية وأيضا الموسيقى الشبابية والشعبية كلها ستكون ضمن القائمة.

ومعلوم أن القناة شهدت متابعة هامة خلال رمضان 2020، حيث لاقت برامجها استحسان الجمهور المغربي خاصة “مسلسل عنبر وياقوت” الذي حظي بمتابعة 9 ملايين مشاهد، وسيتكوم “سوحليفة” بنسبة 50.2 في المائة من حصة المشاهدة، ثم الشريط التلفزي “الهمزة” بحصة 44 في المائة، حسب ما أعلنت عنه مؤسسة “ماروك ميتري” لقياس نسب المشاهدة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *