الأخبارمجتمعمستجدات

قناة “العيون” تواصل رسالتها بنكهة حسانية

الخط :
إستمع للمقال

تطرقت أسبوعية “الأسبوع” المغربية، في إحدى مقالاتها خلال عددها الأخير، لنجاحات قناة العيون، التي استطاعت بفضل برامجها من الوصول إلى العديد من البيوت بأقاليمنا الجنوبية.

وفي مقال ضمن عدد هذا الأسبوع من أسبوعية “الأسبوع” بعنوان ”قناة “العيون” تواصل رسالتها بنكهة حسانية”، كتب فيه ما يلي:

بعد أن نجحت في أداء رسالتها السياسية مـن خـلال التوغل داخـل مخيمات تندوف وفضح الكثير من الدعايات، والانفتاح على الواقع المعيشي بالمخيمات، وعلى الرغم من عدم استفادتها من الدعم المخصص لتطويرها والاعتناء بمواردها البشرية وبرامجها الداخلية، استطاعت قناة «العيون» الجهوية أن تصمد في وجه كل المتغيرات حفاظا على مشاهديها من الأقاليم الجنوبية للمملكة وموريتانيا والمخيمات على غرار باقي أنحاء العالم، وتواصل بث باقة برامجها الرمضانية التي يصفها متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها «قريبة من تطلعات الجمهور».

وهكذا، تقدم قناة «العيون» لمشاهديها، باقة من البرامج التلفزيونية المتنوعة ضمن دورتها البرامجية الجديدة في شهر رمضان المبارك للعام 2022، التي تشتمل حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والتراثية والدينية والترفيهية.

وكانت قد أعلنت عن مخططها البرامجي لشهر رمـضـان مـؤكدة أنه “سيشهد تنوعا ملحوظا، فضلا عن التجديد والتطوير الهائل الذي تضمنه هذا المخطط من برامج دينية قيمة وبرامج ترفيهية وثقافية ورياضية تعكس غنى ثقافة الصحراء المغربية”، وتراعي الشبكة البرامجية لقناة «العيون»، التنوع والتعدد الذي تعرفه مدن وحواضر وبوادي الصحراء المغربية.

حيث تحاول الأعمال المقدمة أن تعكس الـتـطـور الـعـمـرانـي الـذي تعرفه الأقاليم الجنوبية، وجهة العيون الساقية الحمراء بشكل خاص، تماشيا مع السياسة التنموية للمملكة.

هذا، وتحظى برامج رمضان 2022 بمتابعة مكثفة يعكسها النقاش الدائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أضاف نكهة خاصة هذه السنة تدل على اهتمام سكان الصحراء المغربية بالمنتوج الإعلامي الحساني المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى