21:01 - 27 أبريل 2021

قيادي سابق في حركة إرهابية يكشف التاريخ الأسود للإرهابي علي أعراس (فيديو)

برلمان.كوم خ.أ

نشر عبد الرزاق سوماح، العضو السابق لما يسمى “حركة المجاهدين بالمغرب”، مقطع فيديو جديد عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعترف فيه أن 30 سنة من الجهل وعدم المعرفة جعلته يقع في خطأ دمر حياته.

وكشف سوماح خلال مقطع الفيديو رفقة عضو سابق يسمى محمد بونشوشن، أنه خلال 30 سنة الماضية: “لعبنا الماتش و تغلبنا، واعتقدنا أنه يمكن مواجهة نظام في عمره 1200 سنة”. و أضاف سوماح “اقتنعنا أن هذا الطريق خاطئ ونحن في شهر رمضان تذكرت السنوات الطويلة التي أمضيتها في العمل بنظام السرية داخل الحركة تركت لدي آثارا نفسية سيئة”.

و صرح سوماح أن الوطن يحترم من يُخطئ و يعترف بخطأه، مشيراً إلى أن الماضي الأسود للإرهابي علي أعراس الذي تمادى في أخطائه ضد وطنه المغرب، بإسم الدفاع عن الحقوق و الحريات بل بالعكس “أنت تحارب بلدك ويتم استغلالك من طرف أعداء الوطن لتشويه صورته”، يضيف سوماح.

و ظهر خلال الفيديو أيضاً محمد بونشوشن عضو سابق في حركة المجاهدين بالمغرب الذي التحق بها سنة 1981، وتلقى تدريبات ببيروت. مؤكداً أنه التقى بعلي أعراس عدة مرات، حيث كان المسؤول عن تمويل الجماعة بالأسلحة.

وذكر ذات المتحدث، أن الإرهابي علي أعراس نهب الأموال التي عملوا على تحصيلها، مؤكدا أن تلك الأموال ليست من حقه بل من حقهم و يجب أن يعرف أن هذه مسؤولية أمام الله.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *