17:00 - 26 مارس 2020

كاميرا “برلمان.كوم” ترصد تحركات السلطات لمراقبة الأسعار بسوق الجملة بسلا (فيديو)

برلمان.كوم -أ.د

بالموازاة مع إجراءات الحظر الصحي التي يسهر على تنفيذها أعوان السلطة بعدد من المدن المغربية، والمتمثل في تطبيق قرار وزير الداخلية، و القاضي بمنع تحركات المواطنين غير المصحوبين بالترخيص الاستثنائي، يسهر أعوان السلطة على مراقبة أسعار المواد الغذائية وإيقاف المتلاعبين بعد تسجيل بعض التجاوزات.

كاميرا “برلمان.كوم” جابت عددا من الأسواق بالعاصمة الرباط،، وتوقفت عند سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا، حيث رصدت إجراءات استثنائية صارمة لأعوان السلطة في التتبع والتدقيق في أسعار الخضر والفواكه من مصدرها، محذرين التجار من مخالفات التلاعب في الأسعار واستغلال ظرفية فيروس كورونا.

كما رصدت كاميرا الموقع بعض الإجراءات الصحية، والمثمتلة في تعقيم عدد من المعدات المستعملة في السوق لمنع انتشار الفيروس بين مرتاديه.

يشار إلى أن الدوريات التابعة لوزارة الداخلية كثفت مراقبتها للمحلات التجارية و الأسواق، بعد تسجيل ارتفاع الأسعار الذي شهدته بعض الأسواق خلال اليومين الأخيرين مقارنة مع الأسبوع الماضي، ويأتي هذا التحرك بعدما أكدت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين وعمليات مراقبة الأسعار والجودة استقرار الأسعار في أغلب المواد الأكثر استهلاكا على صعيد كل أقاليم المملكة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *