10:21 - 7 يوليو 2018

كذبة سعيدة شرف تستنفر لجنة التنظيم مهرجان “أموكار” بطنطان

برلمان.كوم

تسببت كذبة الفنانة سعيدة شرف في استننفار اللجنة المنظمة لمهرجان “أموكار” طانطان، بعد قولها أن الملصق الخاص بالموسم لهذا العام يحمل صورة لإحدى الفنانات بمخيمات تندوف والمعروفة بموالاتها وتغنيها بجبهة البوليساريو والأطروحة الإنفصالية.

تنبيه سعيد شرف لهذا الأمر وفق مصدر مطلع، خلق نوعا من الفوضى وجعل لجنة التنظيم تشرع في إزالة الملصقات واللافتات ذات الصلة من الشوارع والنقاط بمدينة طنطان وجمع البادجات من أعضاء اللجان الموزعين هنا وهناك خوفا من استغلالها من طرف خصوم الوحدة الترابية وكي لا يتم تمرير المغالطات.

وخلال عملية تمحيص الصور والتأكد منها، تبين فجأة أن كلام سعيد شرف عار من الصحة ومزيف تماما، وأن المرآة محتوى الصورة هي إحدى الفنانات المحليات والمشهورة بأداء رقصة شعبية تسمى محليا “الكدرة” وهي موروث ثقافي يخص جهة كلميم- وادنون وتتميز به سواء عن الأقاليم الجنوبية أو حتى مخيمات تندوف.

وقد أثارت كذبة الفنانة سعيد شرف جدلا واسعا لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالمدن الجنوبية، معتبرين كلامها بغير المسؤول واستهتار واضح بالثوابت والمقدسات والقضية الوطنية، لما خلفته الكذبة من إرتباك في صفوف المنظمين والمشرفين على مهرجان “أموكار” طنطان. مطالبين منها بتقديم اعتذار عن ملاحظتها الكاذبة وعدم التدخل والتحدث مستقبلا في أمور لا تعنيها أو تخصها.