برلمان.كوم - "كلاشات قنديلات" البيجيدي تقسم نساء الحزب
14:33 - 17 يونيو 2019

“كلاشات قنديلات” البيجيدي تقسم نساء الحزب

برلمان.كوم-ف.خ

أدى تبادل “القصف” الأخير في الكلام بين بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، عن حزب “العدالة والتنمية”، وزميلتها في ذات الحزب البرلمانية أمينة ماء العينين، إلى تقسيم “قنديلات” الحزب إلى شطرين؛ قسم يساند الوزيرة وآخر يدعم البرلمانية.

وفي هذا الصدد، كتبت إحدى المناضلات في الحزب في تعليق على تدوينة ماء العينين، التي ردت من خلالها على تصريحات الحقاوي: “لك حق الرد أختي أمينة وعلانيا مادامت السيدة الوزيرة لم تحترم لا الأعراف المعمول بها ولا حتى زميلة لها بنفس الحزب”.

ومقابل هذا، كتبت أخرى “لا أتفق مع طريقة ردك على وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، خصوصا أن الجميع يعلم فضائحك السابقة والتناقضات الكثيرة التي كشفها الإعلام والمتعلقة بحياتك المهنية والشخصية”.

ويرى العديد من المراقبين للخارطة الحزبية المغربية أن تبادل “الكلاشات” بين قياديات نسائية في حزب العدالة والتنمية من شأنه أن يزيد من اتساع رقعة الانقسامات التي تفجرت منذ إعفاء الأمين العام السابق عبد الإله بن كيران من رئاسة الحكومة، كما من شأنه أن يدق آخر مسمار في نعش الحزب الذي يعيش لحظاته الأخيرة.

ويذكر أن بسيمة الحقاوي كانت قد هاجمت ماء العينين خلال مشاركتها في برنامج إذاعي قائلة: “عليك أن تمتلكي الشجاعة الكافية لتكوني كما أنت”، في إشارة إلى الضجة التي أثارتها ماء العينين، بعد نشر صورها في باريس بدون حجاب.

ولم تنتظر ماء العينين، طويلا للرد على زميلتها بالحزب، وقالت لها “سمحت لنفسك خارج كل القيم والأعراف أن تكيلي لي الاتهامات وأن توجهي لي ما أردتِ أن تغلفيه في طابع نصائح مفتوحة على الهواء مباشرة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *