17:17 - 14 سبتمبر 2019

كودار يبرئ وزارة الداخلية من منع مؤتمرهم

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل

بعد الأخبار التي راجت حول منع وزارة الداخلية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان تيار المستقبل يعتزم تنظيمه أواخر الشهر الجاري، خرج سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ليؤكد “للرأي العام ولمناضلات ومناضلي الحزب، بأننا لم نتوصل بأي قرار للمنع من طرف وزارة الداخلية”.

وأوضح كودار، في بيان توصل “برلمان.كوم”، بنسخة منه،”أن القانون لا يتحدث بخصوص المؤتمرات عن ترخيص من طرف وزارة الداخلية، بل يتم إخبارها قبل 48 ساعة من تاريخ المؤتمر، وبالتالي ليس هناك منع البتة”. على حد تعبير رئيس اللجنة التحضيرية.

وأضاف ذات القيادي بـ”البام”، “أن نقاش تأجيل المؤتمر أو تنظيمه في وقته، كما تحدد سابقا، سوف يكون داخل اللجنة التحضيرية، باستحضار ما سيقرره القضاء خلال جلسة يوم 18 شتنبر 2019، وذلك احتراما لقناعاتنا بضرورة احترام سلطة القضاء، وعدم التشويش بأي شكل من الأشكال في ملف معروض عليها”، ليردف و”في جميع الحالات، سنبقى ملتزمين بمصلحة الحزب و الوطن”.

وجدير بالذكر، أن “تيار المستقبل”، الذي يتزعمه أحمد اخشيشن، وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، وعبد اللطيف وهبي، وسمير كودار، ومجموعة من الأعضاء الآخرين، كان قد أعلن أنه (التيار) سيعقد مؤتمره الوطني نهاية الشهر الحالي، إلا أنه تقرر ليلة أمس الجمعة، أن يؤجل المؤتمر، إلى حين قول المحكمة كلمتها يوم 18 من هذا الشهر، في القضية التي رفعها بنشماش ضد كودار حيث يطالب فيها “ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *