15:06 - 26 مارس 2020

كورونا.. انطلاق أعمال القمة الافتراضية لمجموعة الـ20 برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز

برلمان.كوم -أ.د

انعقدت اليوم الخميس أشغال أعمال قمة مجموعة العشرين الافتراضية بكلمة افتتاحية ألقاها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بمشاركة قادة عدد من الدول الأعضاء.

وخلال مداخلته، شدد الملك سلمان في كلمته على أن “جائحة كورونا تتطلب من الجميع اتخاذ تدابير حازمة على مختلف الصعد”، داعياً إلى التكاثف بين الدول لكون هذا الوباء تسبب في معاناة العديد من مواطني العالم، وخلق أزمة إنسانية تتطلب استجابة عالمية.

وأضاف قائلا إن “العالم يعوّل على تكاثف دول مجموعة الـ20 لمواجهة كورونا”، مشيرا إلى أنه “يجب تنسيق استجابة موحدة لدول مجموعة العشرين في مواجهة هذه الجائحة”، مؤكدا أن لمجموعة العشرين دور محوري في التصدي لآثار كورونا.

وشدد الملك سلمان على ضرورة استعادة التدفق الطبيعي للسلع والخدمات في أسرع وقت ممكن، قائلا: “يتوجب على مجموعة العشرين إرسال إشارة لاستعادة الثقة في الاقتصاد العالمي”، مؤكدا في نفس الوقت على أن مجموعة العشرين قادرة بالتعاون المشترك على تجاوز أزمة كورونا.

والجدير بالذكر أن القمة الاستثنائية التي عقدت (عبر الفيديو)، جمعت قادة أقوى عشرين دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، للحديث حول ما يمكن فعله في مواجهة أزمة كورونا العالمية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *