10:45 - 25 فبراير 2020

“كورونا” يحصد ضحايا جدد بالكويت والبحرين وإيران وإيطاليا

برلمان.كوم - أ.د

لا زال فيروس “كورونا” المستجد يزحف بخطى سريعة عبر قارات العالم مخلفا مجموعة من الوفيات وعددا من الإصابات الجديدة التي سجلت بكل من الكويت البحرين وإيطاليا وإيران.

ففي الكويت أعلنت السلطات اليوم الثلاثاء، اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد، جميعهم كانوا قادمين من إيران، ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزارة الصحة، قولها إنه “تم تأكيد إصابة 3 مواطنين كويتيين بالفيروس، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في الكويت إلى 8 حتى الآن”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في البحرين تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بالفيروس، لمواطنين بحرينيين وسعوديين قدموا من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي، وقالت وكالة أنباء البحرين إن المصابين “تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة وإجراء جميع التحاليل اللازمة، وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار التي أكدت إصابتهم بالفيروس، لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة 8 حالات”.

وفي إيطاليا، التي تشهد أكبر تفش لفيروس كورونا في أوروبا، ارتفع عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 7 حالات، وتخطى عدد الإصابات الجديدة 220 حالة، فيما أغلقت السلطات عددا من البلدات شمال إيطاليا لإيقاف انتشار المرض، حيث أظهرت التحريات أن الأغلبية العظمى من المصابين متواجدين بمنطقتي لومبارديا وفينيتو شمال البلاد.

أما إيران فسجلت أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا الجديد، ما يرفع حصيلة ضحايا وباء كوفيد-19 إلى 14وفاة و47 حالة إصابة جديدة في البلاد، وفق ما نقلته وكالة إيسنا شبه الرسمية للأنباء بعد جلسة مغلقة للبرلمان خصصت للبحث في هذا الملف.

وتقوم إيطاليا وإيران اللتان سجلتا أكبر عدد من الإصابات بمجهودات لاحتواء انتشار فيروس “كورونا” المستجد، حيث أمرت سلطات البلدين بإغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات التربوية وإيقاف التظاهرات التي تعرف تجمعات بشرية كبيرة في البلاد في “إجراء وقائي” لمنع تزايد عدد الإصابات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *