11:55 - 26 مارس 2020

“كوفيد 19” يهدد البشرية و3 ملايير شخص يتواجدون تحت الحجر الصحي

برلمان.كوم

أكدت الأمم المتحدة، أن وباء (كوفيد – 19) يهدد البشرية جمعاء، مشيرة إلى أن 3 ملايير شخص عبر العالم يتواجدون تحت الحجر الصحي، وتم تسجيل وفاة 19.246 شخصا في العالم منذ أول ظهور للفيروس المستجدّ في دجنبر، وتخطى عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس 427 ألفاً، وفق تعداد لوكالة فرانس برس.

أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، الذي أطلق أمس الأربعاء، “خطة استجابة إنسانية عالمية” تستمر حتى دجنبر من السنة الجارية، مرفقة بحملة تمويل لجهود التصدي للفيروس بقيمة ملياري دولار، أكد أن البشرية جمعاء مدعوة للعمل من أجل القضاء على (كوفيد – 19)، معتبراً أن “الجهود التي تبذلها البلدان في شكل منفرد من أجل التصدي له لن تكون كافية”.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أن إسبانيا أصبحت الدولة الثانية الأكثر تضرراً من جائحة (كوفيد 19)، الذي يهدد توسعه “البشرية جمعاء”، مشددا على أن مواجهة  الوباء، تستدعي استجابة جميع البشرية قائلا “إن العمل والتضامن العالميين حاسمان”.

وذكر موقع “فايننشل أفريك”، أن مؤسسة موديز الأمريكية المتخصصة في إعداد التقارير، حذرت بدورها من كون الوباء يمكن أن يتسبب في ركود عالمي في اقتصادات أكثر 20 دولة صناعية في العالم.

وفي محاولة لوقف الخراب الاقتصادي، يضيف الموقع، توصل البيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي إلى اتفاق بشأن خطة لتعبئة 2000 مليار دولار (حوالي 1950 مليار فرنك) لدعم أكبر اقتصاد في العالم. وتبنت ألمانيا بدورها ترسانة من الإجراءات تبلغ قيمتها حوالي 1100 مليار يورو (حوالي 1170 مليار فرنك) لدعم الشركات والعمال ونظام الرعاية الصحية.

وتهدف خطة الأمم المتحدة، إلى مكافحة الفيروس في “أفقر بلدان العالم” و”مساعدة الفئات الضعيفة للغاية” والنساء والأطفال و”كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والأشخاص ذوي الإعاقة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *