الأخباررياضةمستجدات

لابورتا ينفي دفع برشلونة رشاوي للحكام ويصف الريال بأنه نادي السلطة

الخط :
إستمع للمقال

نفى خوان لابورتا رئيس فريق برشلونة الإسباني الاتهامات التي تلاحق فريقه، بخصوص تقديم رشاوي لمسؤول سابق في التحكيم الإسباني، معتبرا أن التقارير التي تتحدث عن تمتع فريقه بأفضلية رياضية لا أسا لها من الصحة وفق ما نقله الموقع الإخباري لقناة “سكاي نيوز”.

تصريحات لابورتا تأتي في خضم اتهام الادعاء الإسباني برشلونة الشهر الماضي، بدفع ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لشركة يملكها خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني للعبة بين عامي 1994 و2018.

خوان لابورتا الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي، الإثنين، عُقد لمناقشة هذه القضية، قال إن فريق برشلونة لم يفعل أي شيء قطّ بهدف تغيير المنافسة لتحقيق نوع من الأفضلية الرياضية.

وأضاف لابورتا أن حديث البعض عن تقديم برشلونة رشاوي للحكام، يدخل في إطار “حملة تشهير” تستهدف الفريق الكتالوني الذي يتصدر حالياً الدوري الإسباني.

واتهم لابورتا الاتحاد الأوروبي، بالانضمام لحملة التشهير هذه، قائلا :”الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انضم إلى الحملة ضد برشلونة.. ربما لأن هناك أيضًا مشروع السوبر ليج الذي ندعمه”.

وأضاف لابورتا، “ريال مدريد أيضا انضم إلى حملة الكراهية في قضية نيجريرا، رغم أنه النادي الذي لطالما تم تفضيله من قبل قرارات التحكيم”.

وأردف: “لطالما تم اعتبار ريال مدريد الفريق الملكي القريب من السلطة، وفي العقود السبعة الماضية، كان المديرون التنفيذيون في لجان التحكيم دائمًا أعضاء في النادي أو أعضاء سابقين في مجلس إدارة الميرينجي”.

واختتم: “إن رغبة ريال مدريد في اتخاذ إجراءات قانونية ضد برشلونة بادعاءات غير مسبوقة أمر مثير للسخرية.. لطالما تم تفضيلهم من قبل الحكام، حتى يومنا هذا. كلنا نعرف ذلك. آمل أن يكشف ذلك في هذه القضية”.

وأصر لابورتا على أن “بيان مكتب المدعي العام لم يتمكن من إثبات أن المدفوعات كان يمكن أن تؤثر على اختيار الحكام أو أي نتيجة رياضية. لم يتمكنوا من إثبات ذلك لأنه لم يكن ممكنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى