12:38 - 11 فبراير 2019

لاعبون مغاربة سجلوا “هاتريك” في الدوري الإسباني الممتاز

برلمان.كوم - مروان عابيد

دون اللاعب الدولي المغربي يوسف النصيري أسمه في تاريخ الدوري الإسباني الممتاز ،وذلك بعدما تمكن من تسجيل ” هاتريك” 3 أهداف في مباراة فريقه ليغانيس في مباراة الأمس أمام ريال بتيس ،وذلك برسم الجولة 23 لليغا.

وبهذا الهاتريك ينضم المهاجم المغربي إلى كتيبة من المهاجمين الذين تمكنوا من تدوين أسمهم في تاريخ الليغا بعدما تمكنوا من تسجيل نفس عدد الأهداف في مباراة واحدة وهو إنجاز شخصي لا يحققه إلا لاعبين كبار.

وتعرض لكم “رياضة لايف” أبرز اللاعبين المغاربة الذين تمكنوا من تسجيل هاتريك في مباراة واحدة على مدار تاريخ الليغا  :

1 – الجوهرة السوداء العربي بن مبارك

تمكن أسطورة الكرة المغربية من تسجيل 2 هاتريك في مسيرته الإحترافية مع أثليتكو مدريد الهاتريك الأول كان سنة 1949 في مرمى إسبانيول ،والهاتريك الثاني كان سنة 1950 في شباك ليردا.

2- تشيتشا

لحسن بن محمد والملقب ب “تشيتشا”.لاعب أتلتيكو تطوان سجل هاتريك سنة 1951 في مرمى إسبانيول

3 –  محمد بن محجوب، 

محمد بن محجوب، سجل هاتريك  بقميص راسينج سانتاندير وكان سنة 1951 في مرمى بلد الوليد وثلاثية ثانية سنة 1952 في مرمى فيرول.

4 – يوسف العربي

يوسف العربي ،مهاجم المنتخب المغربي السابق ولاعب الدحيل القطري حاليا سطر إسمه بأحرف من ذهب مع الفريق الأندلسي غرناطة ،بعدما أصبح الهداف التاريخي للنادي وإستطاع تسجيل 2 هاتريك في مسيرته الإحترافية مع غرناطة الهاتريك الأول كان سنة 2013 في مرمى مالقا ،والثاني في مرمى ليفانتي سنة 2016.

5- منير الحمداوي

المهاجم المغربي بالرغم أن تجربته لم تكن ناجحة مع الفريق الأندلسي مالقا إلا أنه نجح في تدوين إسمه ضمن الكبار ،وإستطاع تسجيل هاتريك سنة 2013 في مرمى رايو فاليكانو.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *