13:35 - 15 مارس 2019

لجنة الأخلاقيات تغرم وتوقف لاعبين ومدربين وأندية في البطولة الإحترافية الأولى والثانية

برلمان.كوم-مروان عابيد

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  ، بلاغا هاما يتضمن مجموعة من العقوبات في حق لاعبين وأندية  بعد اجتماع اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم أمس الخميس، وأصدرت القرارات التالية:

– بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول:                          

 الجولة 21:

▪ توقيف مهدي قرناص، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، لمدة سنتين واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 الآلاف درهم، لاعتدائه بالضرب المؤدي إلى الجرح في حق حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

▪ توقيف بدر كشاني، لاعب نادي حسنية أكادير، لمباراتين نافذتين للعبه العنيف اتجاه الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي النهضة البركانية، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية واقتحام مشجعيه أرضية الملعب مما أدى توقيف المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك خريبكة مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي أولمبيك خريبكة مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية واقتحام مشجعيه أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي أولمبيك أسفي مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي مولودية وجدة مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي النهضة البركانية مبلغ 2000 درهما، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني:

الجولة 23:

▪ تغريم نادي المغرب الفاسي مبلغ 15 ألف درهم، لاقتحام أحد مشجعيه أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي شباب أطلس خنيفرة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي شباب قصبة تادلة مبلغ 15 ألف درهم، لاقتحام أحد مشجعيه أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي الجمعية السلاوية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي شباب بنجرير مبلغ 7500 درهم، لاقتحام مشجعيه أرضية الملعب عند نهاية المباراة التي جمعته بنادي رجاء بني ملال، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي شباب أطلس خنيفرة مبلغ 1500 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي المغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

▪ تغريم نادي شباب قصبة تادلة مبلغ 1500 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الجمعية السلاوية، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *