10:47 - 7 يناير 2020

لحظة مؤثرة للعشابي ومطاع خلال زيارتهما لمحمد الخلفي الذي يمر بأزمة صحية

برلمان.كوم-ه ب

يعيش الفنان المغربي محمد الخلفي أياما عصيبة، بعد أن ساءت حالته الصحية خلال الأيام القليلة الماضية، ما جعل الكثير من الشخصيات والمشاهير يتوافدون عليه لزيارته بمقر إقامته بدار بوعزة، قصد الاطمئنان على صحته، آخرهم عبد القادر مطاع، ومراد العشابي.

ونشر العشابي، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “إنتسغرام” مقطع فيديو، يوثق زيارته رفقة عبد القادر مطاع، للفنان محمد الخلفي، المعروف بـ”الحاج قدور بن زيزي” في سلسلة لالة فاطمة، وهما يغنيان عن واقع الوسط الفني المغربي، وعن حال الممثلين المغاربة الذين باتوا يعانون من التهميش والأوضاع الاجتماعية المزرية، حيث كان إلى جانبهما الفنان الخلفي الذي استمتع بوقته مع مطاع.

وأرفق العشابي الفيديو بتعليق يؤكد فيه أن هذا المشهد أثر فيه بشكل كبير، قائلا “مؤثر عبد القادر مطاع ومحمد الخلفي يبكي حال التمثيل في المغرب والله حتى بكاوني”، لتنهال تعاليق جمهور العشابي الذي بدوره أعرب عن أسفه لما يعانيه النجوم المغاربة بسبب الأوضاع الاجتماعية المزرية التي يمرون منها.

وغير بعيد عما كتبه العشابي، كتبت الفنانة حليمة العلوي،”مؤسف تشوف منظر بحال هذا لزوج ديال الفنانة كبار، الفن فالبلاد مشا خلا من الأشياء اللي خلاتني ما بقيتش نفكر نمتهن الفن ونخليه فقط هواية هو حال الناس اللي سبقونا وحال الناس اللي اليوم خربقوها، الله يدير شي تاويل د لخير ويخرجنا بلا عيب من دار العيب”.

وعلى غرار العشابي وحليمة العلوي، دوّن الفنان فيصل عزيزي، قائلا”لا توجد أي رغبة مؤسساتية في إصلاح قطاع الثقافة والفن في المغرب. الفنان يعشق مهنته بالفطرة فيعطي كل ما لديه خصوصا في أوج نجاحه. بعد ذلك يجد نفسه بدون حمايات مدنية ولا ضمانات طبية ولا دراهم كافية لتغطية حاجياته. يدفع للفنانين في المغرب مبالغ جد ضئيلة لا تسمح لهم بالاستثمار أو للتوفير، هذا الفيديو مؤسف، يبكي القلب ويجعلنا نحن كممثلين شباب نعيد التفكير في مسارنا”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *