22:03 - 23 سبتمبر 2018

لشكر يستضيف إشتراكيي العالم العربي في الرباط

برلمان.كوم

يترأس الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي ادريس لشكر، يوم الأربعاء المقبل، بمقر الحزب بالرباط افتتاح الدورة الاولى لمجلس الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي، والتي تستضيفها الشبيبة الاتحادية، القطاع الشبابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وفي بيان توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، تنظم الأمانة العامة لاتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 شتنبر 2018، الدورة الأولى لمجلس الاتحاد والتي تستضيفها الشبيبة الاتحادية، القطاع الشبابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، بمدينة الرباط.

وتنعقد الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة بالمقر المركزي لحزب الاتحاد الاشتراكي بحي الرياض بمدينة الرباط، مساء الأربعاء، برئاسة الكاتب الاول للوردة، وبحضور سفيري دولتي فلسطين وليبيا بالمغرب ومجموعة من الشخصيات السياسية والفكرية وعدد من الفاعلين المدنيين.

وتعرف هذه الدورة المنظمة تحت شعار ” من أجل اتحاد قوي وفاعل في محيطه الإقليمي والدولي ” مشاركة ممثلين عن مختلف الأحزاب والمنظمات الاشتراكية الديمقراطية والديمقراطية الاجتماعية بالعالم العربي، وممثلين عن مجموعة من الاتحادات الدولية للشباب، وممثلين عن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي.

وتتناول الدورة مجموعة من القضايا والمحاور تهم أساسا الوضع السياسي بالمنطقة العربية وفي مقدمته مستجدات القضية الفلسطينية بعد مرور 25 سنة على اتفاق أوسلو، مستجدات الوضع السياسي والأمني بليبيا بعد اتفاق الصخيرات، مآلات ثورات الربيع العربي ومهام الشباب في ذلك، أدوار ومهام المجتمع المدني في نشر قيم الحكامة وإدماج الشباب بالوطن العربي، المشاركة السياسية للشباب، التواصل السياسي وأليات نشر الخطاب السياسي وسط الشباب، العولمة وتدبير قضايا الهجرة في أفق المؤتمر العالمي للهجرة بمراكش.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *