الأخبارمجتمعمستجدات

لعدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم.. أصحاب الطاكسيات يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية بالرباط

الخط :
إستمع للمقال

نظم، يوم أمس الأحد، بمدينة الدار البيضاء، التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة بالمغرب، الذي يضم 8 هيئات نقابية، لقاء تعبويا، تمت من خلاله الموافقة والمصادقة، على البرنامج النضالي الذي سينهجه التنسيق.

وفي هذا الإطار أكد مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، وعضو التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة بالمغرب، في تصريح لموقع “برلمان.كوم“، أن اللقاء الوطني، يأتي بعد عدم تجاوب رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية، مع مراسلات التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة بالمغرب، في وقت سابق، من أجل فتح حوار جاد للمشاكل والقضايا الراهنة التي ظهرت في قطاع سيارات الأجرة، وعمقت من الأزمة التي يعرفها القطاع منذ سنوات.

وأوضح مصطفى شعون في تصريحه، أن اللقاء كان ناجحا، حيث تمت من خلاله الموافقة والمصادقة على البرنامج النضالي الذي سينهجه التنسيق، خلال الأيام المقبلة.

وتابع النقابي، أن البرنامج يتكون من عدة محطات نضالية، ستبدأ بوقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة الداخلية بحي الرياض بالرباط، وإضراب وطني سيتم الإعلان عن تاريخه في الأيام المقبلة.

وأضاف النقابي، أن هذه المحطات النضالية تأتي للتنديد بسياسة الصمت، وكذلك احتجاجا على عدم تجاوب الحكومة مع مراسلات التنسيق الوطني ومع القضايا المهنية المتمثلة في ثلاثة نقاط أساسية، أهمها موضوع المحروقات وعدم استفادة مجموعة من المهنيين من الدعم المادي الاستثنائي الذي خصصته الحكومة، وورش الحماية الاجتماعية الذي يعرف بعض المشاكل في سنته الأولى، وموضوع إصدار وزارة الداخلية لمجموعة من الدوريات، سيما الدورية 750 التي في بعض المستويات التي تؤثر مباشرة على السائقين المهنيين.

وأشار المسؤول النقابي، “كنا ننتظر من الحكومة في سنتها الأولى، أن تكون لديها شجاعة والجرأة السياسية، لفتح موضوع النقل وسيارات الأجرة، وإصدار قانون ينظم القطاع، ويقطع مع كل الممارسات التي عمقت من أزمة القطاع وأزمة العاملين فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى