الأخبارمجتمعمستجدات

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وهيئة المحامين بأكادير ينظمان المسابقة الوطنية للترافع في عدالة الأطفال

الخط :
إستمع للمقال

نظمت يوم أمس الجمعة، مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وهيئة المحامين بمدينة أكادير، وبدعم من اليونيسيف والاتحاد الأوروبي، المسابقة الوطنية لفن الترافع في عدالة الأطفال في حلقته السادسة بقاعة الندوات بمقر هيئة المحامين بأكادير.

وأفاد بلاغ صحفي، توصل به ”برلمان.كوم”، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز منسوب الاهتمام بأهمية الالتزام بصون واحترام حقوق الطفل والحرص على مصالحته الفضلى.

وبحسب البلاغ، تندرج هذه الأخيرة، في إطار استمرارية المبادرة التي تم اطلاقها من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء بدعم من اليونيسيف وشراكة مع مختلف هيئات المحامين في مختلف ربوع المملكة، من خلال سلسلة من اللقاءات الجهوية لهيئات المحامين بالمغرب حول دور عدالة الأحداث من منظور مؤسسة الدفاع كنظام تكاملي مندمج.

ولفت المصدر، إلى أن هذا الموعد تميز بتنظيم نهائيات “المسابقة الجهوية حول فن الترافع في عدالة الأطفال”، بشراكة مع هيئة المحامين بأكادير لفائدة المحامين المتمرنين بذات الهيئة. وهي المسابقة الأولى من نوعها بالمغرب، بمبادرة من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بدعم من اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

وخلص البلاغ، إلى أن اختتام فعاليات المسابقة عرف تتويج المحامين الثلاثة الأوائل حسب لجنة التحكيم المشكلة من أعضاء يمثلون كلا من هيئة المحامين بالبيضاء، ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والسلطة القضائية، حيث جرى إثر ذلك تسليم الجوائز للفائزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى