استمعوا لبرلمان راديو

22:14 - 14 يونيو 2020

كورونا.. ماكرون يعلن عودة الحياة لفرنسا

برلمان.كوم

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، عن رفع الحظر الذي كان مفروضا للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث شمل الأمر إعادة فتح المقاهي والمطاعم والمدارس بجميع المناطق الفرنسية.

وقال ماكرون، في كلمة ألقاها اليوم الأحد، إن كل المناطق القارية الفرنسية ستتحول إلى الخضراء، وذكر أنه سيتم فتح كل الحدود الأوروبية الداخلية ابتداء من الغد، مضيفا أن الفرنسيين سيستطيعون السفر إلى الدول خارج الاتحاد الأوروبي ابتداء من 1 يوليوز حسب الوضع الوبائي فيها.

وأفاد ماكرون بفتح كل المطاعم والمقاهي في باريس الاثنين، وشدد على أن العودة إلى العمل ستكون أولوية اعتبارا من يوم غد، مبينا: “يتوجب علينا العودة للعمل في كل القطاعات الاقتصادية لإعادة تدوير الاقتصاد وسنطور سبل التضامن اللازمة لامتصاص الصدمات التي تلقيناها خلال الأزمة”.

وشدد ماكرون، على أن أولوية فرنسا خلال العامين المقبلين ستتمثل في إعادة بناء اقتصاد سيادي تضامني مستقل ومحترم للبيئة.

وأعلن خلال حديثه، أن السلطات قررت العودة الإجبارية لكل التلاميذ إلى المدارس في 22 يونيو، إلا أنه أكد: “المعركة ضد الفيروس لم تنته… ستبقى التجمعات خاضعة لقيود مشددة”.

وصرح الرئيس الفرنسي: “اعتبارا من يوم غد سنتمكن من طوي صفحة المرحلة الأولى للأزمة التي عشناها. المرحلة الجديدة ستسمح لنا بالإسراع في إعادة فتح الاقتصاد”.

يذكر أن فرنسا سجلت حتى مساء اليوم الأحد 157,220 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 29,407 حالة وفاة، بينما تماثل للشفاء 72,859 مصابا فقط.

المصدر: وكالات

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *