الأخبارفنمستجدات

مالزي يحكي لـ”برلمان.كوم” قصة تجربته في مجال الإنتاج السينمائي رفقة زوجته سحر الصديقي

الخط :
إستمع للمقال

قال المخرج السينمائي المغربي منصف مالزي، في تصريح أدلى به لـ”برلمان.كوم“، إنه خاض غمار تجربة الانتاج السينمائي رفقة زوجته الممثلة المغربية سحر الصديقي، من خلال الفضاء الثقافي والفني “لوزين” في مدينة الرباط.

https://youtu.be/NGTNPbLDKAA

وأكد المتحدث ذاته بأن الرهان يجب أن يقوم على إطلاق المبادرات الفردية الرامية إلى تقوية الانتاج السينمائي، مشيرا إلى أن المركز السينمائي المغربي لا يمكنه بمفرده أن يدعم كل الانتاجات السينمائية.

وأردف ذات المتحدث موضحا بخصوص تجربته في مجال الإخراج والإنتاج، في إشارة إلى الفضاء الثقافي الذي يديره في مدينة الرباط، حيث يتم توفير فضاء لعرض الأعمال السينمائية، وتشجيع الانتاجات المغربية.

المتحدث ذاته أشار إلى أن المهرجان الدولي للفيلم في مراكش مازال لا يوفر ملتقيات تجمع بين المنتجين الشباب المغاربة، وبين نظرائهم الأجانب، مشددا على أهمية هكذا ملتقيات في إطلاع صناع السينما المغاربة على التجارب العالمية.

ويشارف المهرجان الدولي للفيم في مراكش على إسدال الستار على دورته 17، يوم غد السبت، حيث سيتم توزيع جوائز الدورة على الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، وضمنها الفيلم المغربي “طفح الكيل” للمخرج المغربي محسن البصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى