برلمان.كوم - ماليزيا ترفض دخول رياضيين إسرائيليين إلى أراضيها
15:34 - 11 يناير 2019

ماليزيا ترفض دخول رياضيين إسرائيليين إلى أراضيها

برلمان.كوم-ل.ب

رفض رئيس الوزراء الماليزي، محمد مهاتير دخول عناصر المنتخب الإسرائيلي للسباحة إلى الأراضي الماليزية للمشاركة في البطولة الدولية للسباحة البارالمبية، والتي ستقام بولاية “ساراواك” شرق ماليزيا في الفترة الممتدة ما بين 29 يوليوز و4 غشت من السنة الجارية.

ورفع مهاتير التحدي في وجه اللجنة الأولمبية الدولية، مؤكدا عدم قبول بلاده مشاركة الوفد الإسرائيلي في البطولة حتى لو تطلب الأمر سحب شرف تنظيمها في ماليزيا، وقال في هذا الخصوص، “إذا أرادت الجهات المنظمة للبطولة سحب حق الاستضافة من ماليزيا، “فيمكنها فعل ذلك”.

وردا على طلب منح تأشيرة الدخول لرياضيين إسرائيليين، للمشاركة في البطولة السالفة الذكر، قال مهاتير “إذا كان الرياضيون الإسرائيليون مصرين على المشاركة في البطولة، فهذا يعتبر خرقاً لمبادئ السياسة الماليزية.

وتشبث رئيس الوزراء الماليزي بقرار حكومته رغم المحاولات المتكررة التي قامت بها اللجنة الأولمبية الدولية لإقناع ماليزيا بمنح تأشيرة دخول أراضيها للرياضيين الإسرائيليين، وتمكينهم من المشاركة في البطولة. وأعلن مهاتير أمس الخميس في مؤتمر صحفي، ردا على الضغوطات التي تمارسها اللجنة الأولمبية الإسرائيلية، قائلا “حتى وإذا كانوا يريدون سحب حق استضافة الدورة من ماليزيا، فيمكنهم فعل ذلك”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *