12:59 - 25 مارس 2020

مالي.. تأكيد حالتي إصابة بـ”كورونا” والحكومة تصر على إجراء الانتخابات

برلمان.كوم- أ.د

قالت السلطات المالية اليوم الأربعاء 25 مارس، إنها سجلت أول إصابتين مؤكدتين بفيروس «كورونا» المستجد بأراضيها.

وأوضح بلاغ لحكومة مالي، أن السلطات الصحية بعد إجرائها لفحوصات لمواطنين ماليين أمس الثلاثاء 24 مارس، كشفت عن حالتي إصابة بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بسيدة مالية تبلغ من العمر 49 سنة تقيم في العاصمة باماكو، عادت من فرنسا يوم 12 مارس الجاري، فيما الحالة الثانية تعود لرجل يبلغ من العمر 62 سنة، يقيم في مدينة كايس عاد من فرنسا يوم 16 مارس الجاري.

ونصحت رئاسة الحكومة المالية المواطنين الماليين باتباع تعليمات السلطات واحترام إجراءات السلامة الصحية الموصى بها، كما أنها اتخذت إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس في أراضيها، فيما أغلقت الحدود الموريتانية المالية في إطار هذه الإجراءات.

ورغم ما يشهده العالم من تداعيات فيروس كورونا الذي أودى بحياة عددد كبير من الأبرياء لازالت مالي التي تعاني انتشار أعمال العنف والإرهاب مصرة على تنظيم الانتخابات التشريعية التي تعتبر إجراءها خطوة مهمة ضمن الجهاد السياسي ضد التنظيمات المتطرفة، ومكمل للعمل العسكري في مواجهة التدهور الأمني والهجمات المسلحة.

ومن المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في 29 مارس والثانية في 19 أبريل، وقد تم تأجيل هذه الانتخابات عدة مرات بسبب الأزمة الأمنية التي تعاني منها مالي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *