الأخبارمجتمعمستجدات

مبدعة ”لالة فاطمة”.. المغرب يفقد الممثلة خديجة أسد بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإبداع الفني

الخط :
إستمع للمقال

فقدت الساحة الفنية بالمغرب، ليلة أمس الأربعاء الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد، إثر وفاتها عن سن يناهز 71 سنة بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

وكانت الراحلة قد نقلت في وقت سابق إلى مصحة خاصة بالدار البيضاء قبل أن تغادرها إلى منزلها بطلب من أسرتها بعد تدهور وضعها الصحي وضعف استجابة جسدها للعلاج بسبب إنهاكه بالمرض.

وكانت الراحلة زوجة الفنان المغربي الراحل سعد الله عزيز، قد شكلت معه ثنائيا فنيا رائدا لأكثر من ثلاثين عاما، حيث أخرجا ومثلا العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والسينمائية، من أبرزها سلسلة ”لالة فاطمة” سنتي 2001 -2002، وسلسلة ”دور بيها يا الشيباني” سنة 2013.

وتعتبر قصة الفنانة الراحلة خديجة أسد الشهيرة بـ”لالة فاطمة” مع زوجها مثالا يحتدى به في التضحية والوفاء على مدى عشرات السنوات، وخدمة الفن المغربي النبيل، الذي دخل إلى بيوت المغاربة بأعمال ترسخت في الذاكرة.

وولدت الراحلة خديجة أسد بمدينة الدار البيضاء سنة 1952، وقدمت خلال مسيرتها الفنية عددا من الأعمال الفنية المتميزة، حيث شاركت إلى جانب الأعمال المذكورة في ”فيلم نامبر وان” سنة 2009، إضافة إلى تقديمها برنامج لالة لعروسة الموسم الرابع سنة 2009 وكذلك سنة 2014، ودور البطولة رفقة زوجها عزيز سعد الله في مسلسل ماشي بحالهم سنة 2018.

كما شاركت الراحلة قيد حياتها في سلسلة بنت بلادي سنة 2009 وأعمال أخرى، فيما كانت السلسلة الكوميدية ”قيسارية أوفلا” أخر عمل تشارك فيه سنة 2021، من إخراج رشيد الوالي.

وساهمت الراحلة خديجة أسد رفقه زوجها الراحل سعد الله عزيز في تأسيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية (النقابة الوطنية لمحترفي المسرح سابقا) سنة 1993.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى