16:27 - 7 نوفمبر 2019

مجلس النواب يتضامن مع مضيان بسبب “عدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة”

برلمان.كوم-ج.ط

خرج مكتب مجلس النواب، عن صمته وتضامن مع النائب البرلماني نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وذك بسبب تقدم عصام الخمليشي، الكاتب الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة ترجيست، برفع دعوى قضائية ضده إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، حول “عدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة”.

وقال مكتب مجلس المالكي، في بيان له توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، اليوم الخميس، إن مقاضاة مضيان تعتبر “تطاولا ومساً بحقوقه الدستورية عبر تلفيق تهم تخص عدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة”، مشدداً على شجبه وتنديده لهذه الادعاءات المسيئة لحرمة النائب.

ونوه مكتب مجلس النواب، بما تضمنه موقف لجنة المالية والتنمية الاقتصادية من تضامن كافة مكوناتها مع نور الدين مضيان، معتبراً أن ما أثير من تهم وادعاءات في حق مضيان يمس في العمق حقه الدستوري في التعبير وإبداء الرأي، كما ينص على ذلك الدستور.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه التهم تشكل نقلا محرفا لنقاش داخل إحدى اللجن الدائمة المكفولة بسرية مداولاتها، طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، والمادة 96 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وجدير بالذكر أن عصام الخمليشي، كان قد رفع دعوى قضائية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، ضد نور الدين مضيان حول عدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة، حيث شدد على متابعة رئيس الفريق الاستقلالي بسبب التستر على جريمة يعلم بها ويعاقب عليها القانون، مشددا على ضرورة أن يأخذ القانون مجراه في هذه القضية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *